خطير:”الدلاح” يتسبب في تسمم و إسهال جماعي بالداخلة و نواحيها

admin
2020-04-30T19:23:36-04:00
اخبار الداخلة
admin30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 7:23 مساءً
خطير:”الدلاح” يتسبب في تسمم و إسهال جماعي بالداخلة و نواحيها

أفادت مصادر من مدينة الداخلة، بان عدد من المواطنين اصيبوا بتسمم غذائي بالمدينة و نواحيها ، حيث أكد العديد من المصابين أن سببه تناولهم فاكهة البطيخ الأحمر “الدلاح”، وتشابهت أعراض الإصابة بينما كانت أكثر تأثير على الأطفال و الشيوخ.

و قال أحد الصيادلة بمدينة الداخلة من خلال إتصال هاتفي أنه : “خلال إشرافي على صيدلية للحراسة طيلة الأسبوع المنصرم، أثارني ارتفاع عدد الراغبين في اقتناء أدوية الإسهال والقيء وآلام المعدة والأمعاء، وكلما استفسرتُ المريض عن نوع المأكولات التي تناولها قبيل المرض كان الجواب هو الدلّاح؛ ما يعني أن أمرا ما يرتبط بسلامة هذه الفاكهة بمدينة الداخلةفي الوقت الراهن”.

atlas sahra

و يعزو الكثير من الناس أن الدلاح المنتشر لايصلح الإستهلاك و أن وقت هذه الفاكهة هو الصيف. هذا وقد أصيب عدد من مستهلكي فاكهة البطيخ الأحمر ، في الآونة الأخيرة، بآلام متفاوتة الحدة على مستوى الجهاز الهضمي، مصحوبة بالإسهال والقيء في أغلب الحالات، وهو ما دفع بعض المرضى إلى زيارة الطبيب أو إستعمال أدوية تقليدية ، فيما لجأ آخرون مباشرة إلى الصيدليات.

ويبقى السؤال المطروح أي المصالح المختصة في حفظ الصحة و مراقبة جودة المواد الغذائية الإستهلاكية علما أن هذه الحادثة ليست الأولى؟

اتصل بنا