اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب تعقد اجتماعها العادي الأول برسم 2023

admin
اخبار الداخلة
admin10 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2023 - 5:59 صباحًا
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب تعقد اجتماعها العادي الأول برسم 2023

الداخلة7

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الاثنين، اجتماعها العادي الأول برسم سنة 2023، وذلك طبقا لمقتضيات القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

وأكدت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، ميمونة السيد، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع خصص لبحث المواضيع التي سيتم تناولها وفقا لاستراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

atlas sahra

  وأضافت أن هذه المواضيع تتعلق، على الخصوص، بالحق في البيئة، والحق في التعليم، وحقوق الطفل، وحقوق العمال المهاجرين، وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

  وسجلت أن “الحق في البيئة يشكل الموضوع الذي يحظى بالأولوية لدى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، بالنظر إلى طبيعته الاستعجالية”، مؤكدة على ضرورة التركيز على مجموعة من الإشكاليات التي تطال هذا المجال، وذلك لضمان حق المواطنين في بيئة سليمة.

  من جانبه ، قال منسق اللجنة الدائمة للحماية باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، محمد الأغضف السملالي، إن موضوع البيئة شكل أحد المواضيع ذات الأولوية خلال هذا الاجتماع العادي الأول للجنة الجهوية.

  وفي هذا الإطار، أشار السيد السملالي إلى أن النسيج الجمعوي بجهة الداخلة – وادي الذهب منشغل بالقضايا البيئية، وهو مدعو للترافع عن حماية أفضل للبيئة.

  وبهذه المناسبة، ناقشت اللجان الدائمة التابعة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، سلسلة من المواضيع المتعلقة بممارسة حقوق الإنسان على صعيد الجهة.

اتصل بنا