ملاك “لكراير” بالداخلة يصرخون في وجه لمين بن عمر

admin
2021-03-31T15:57:17-04:00
اخبار الداخلة
admin31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 3:57 مساءً
ملاك “لكراير” بالداخلة يصرخون في وجه لمين بن عمر

تسود حالة من الغضب و التصعيد منذ مدة أمام إدارة أملاك الدولة بعد أن قامت ولاية الداخلة بتمليك أراضي سلالية للدولة ممثلة في الجماعة الترابية العركوب، الشيئ الذي لم يستصغه ملاك الاراضي بالمنطقة المعروفة ب “الساحل” المتاخمة للنقطة”40″.

حيث عبر المحتجون في العديد من الخرجات عبر المتحدث بإسمهم “الماموني الطالب عمار” عن سخطهم على هذا السطو و الترامي الجائر على أراضي أبائهم و أجدادهم، معبرين عبر فيديوهات مباشرة على “فيس بوك” عن مواصلتهم مشوار النضال و التصعيد في تحركاتهم و إعتصاماتهم السلمية و الحضارية لإرجاع حقوقهم و ثني إدارة أملاك الدولة عن تفويت أراضيهم للغير.

و يطالب المعتصمين بشارع الولاء من أمام إدارة أملاك الدولة بضرورة تطبيق القانون و عدم فرض سياسة أمر الواقع على المتضررين و منح أراضيهم لمستثمرين أجانب أو مغاربة، خاصة و حسب ماتم تداوله بين المحتجين أن العديد من الأراضي بالجهة تم منحها لمستثر معروف بالجهة ذو حظوة لدى المسؤولين و يملك عدة وحدات فندقية مطلة على خليج وادي الذهب.

جدير بالذكر فإن الوعاء العقاري بالجهة و سيما مدينة الداخلة خلال السنوات الأخيرة عرف توزيعا و سمسرة بدون رحمة و وبطريقة عشوائية، عطية من لايملك لمن لايستحق، الشيئ الذي يضعنا أما سؤالين جوهريين.


ماذا بقي للأجيال القادمة و نحن نتحدث عن التنمية المستدامة؟
و مذا تنتظر السيدة زينب العدوي للحلول بجهة الفساد؟