إغلاق شامل بالداخلة بعد ثلاث أيام.. و مسؤول بمديرية الصحة يفند بعض المغالطات

admin
2021-03-29T15:51:23-04:00
اخبار الداخلة
admin29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 3:51 مساءً
إغلاق شامل بالداخلة بعد ثلاث أيام.. و مسؤول بمديرية الصحة يفند بعض المغالطات

تداولت أغلب الجرائد الإلكترونية بالداخلة و على المستوى الوطني أخبار لم يتم التأكد من صحتها تفيد عزم ولاية جهة الداخلة وادي الذهب تشديد الاجراءات الإحترازية لوقف زحف فيروس كورونا المتحور.

و حسب أغلب الصحف فإن هذا الإجراء هو نتيجة إكتشاف بؤرة ورصد 49 حالة مؤكدة مصابة بالفيروس أغلبها داخل المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير و بعض الحالات المتفرقة في صفوف عامة الموطنين بالمدينة.

وفور تحصلنا على هذا الخبر ربطنا الإتصال مع مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة و الذي أكد أن ماتم تداوله لايعدو كونه زوبعة و إشاعة تم نشرها بين الناس، مشيرا الى أن مصلحة أخذ عينات و تتبع المخالطين بمديرية الصحة، باشرت اليوم بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير عملية شاملة للكشف المبكر عن الفيروس، مضيفا الى أن 49 حالة المؤكدة التي سجلت لم يتم بعد الحسم في كون الفيروس المكتشف يعود الى كورونا المتحورة.

هذا و أشار بعض المتتبعين للوباء أن الحالة بجهة الداخلة وادي الذهب لاتدعوا للقلق و تبقى مستقرة مقارنة مع شمال المملكة، و أن الإجراءات التي يتم إشاعتها لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في إنتظار بلاغ لولاية الداخلة و توضيح من المديرية الجهوية للصحة.