إعفاء مدير ثانوية بتطوان رفض تسليم مديرية التعليم لوائح الأساتذة المضربين عن العمل

admin
2021-03-24T11:36:28-04:00
اخبار وطنية
admin24 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:36 صباحًا
إعفاء مدير ثانوية بتطوان رفض تسليم مديرية التعليم لوائح الأساتذة المضربين عن العمل

أعفت وزارة التربية الوطنية والتعليم، مدير ثانوية الإمام الغزالي بتطوان بعدما رفض تسليم لوائح الأساتذة المضربين للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين، تضامنا منه مع الأساتذة المتعاقدين ومطالبهم.

وكتب عبد العزيز بنصالح، مدير الثانوية على صفحته بموقع الفيسبوك “لن أمكن المديرية الإقليمية من لوائح المضربين ولو على جثثي”، ولاحقًا، عادَ لكتابة تدوينة أخرى مخاطبًا فيها سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية “مساء توصلت بقرار الاعفاء من مهام الادارة التربوية لثانوية الإمام الغزالي بتطوان ممهورا بتوقيع مديركم الاقليمي المفوض له من سلطات الاكاديمية”.

ونقل المدير الذي جرى اعفائه كإجراء عقابي أنَّ قرار الاعفاء جاء فيه أن ذلك تم بناءً على تقارير لجنة الإفتحاص الخاصة بالمؤسسة التي تشرفون على تدبيرها”، وقال أيضًا: “أتحداك السيد الوزير شخصيا وأتحدى مدير الأكاديمية وأتحدى المدير الإقليمي،جميعا أن تظهروا محضر الإفتحاص ومن هم الأشخاص الذين قاموا بهذا الافتحاص وفي أيَّ تاريخ ويوم وساعة”.

وتابع المدير محتجا على قرار اعفائه بقوله “لماذا لم تفعل نتائج الافتحاص فور إنجازها، وعلى افتراض أنها فعلا موجودة أليس هناك تدرج في اتخاذ القرار أو العقوبة؟ ألم يكن الأجدر أن يستفسر المعني بالأمر حتى يدافع عن نفسه؟”.