Site icon الداخلة dakhla 7

إطلاق حملة التلقيح.. الأطر الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب خداو فاكسان كورونا

إطلاق حملة التلقيح.. الأطر الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب خداو فاكسان كورونا

بعد أن أشرف الملك محمد السادس، أمس الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا تقديم الجرعة الأولى من اللقاح لمجموعة من الأطر الصحية، وفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة.


وحسب المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالداخلة ، فإن الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة لوزارة الصحة والعاملين في الصفوف الأمامية والفئات المسنة ستتلقى الجرعة الأولى من اللقاح، ابتداء من اليوم الجمعة 29 يناير بعد عملية الانخراط في التلقيح.

وقال المندوب الإقليمي للصحة بوادي الذهب، عصام عهدي، “تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالبدء في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، تجندت مصالح وزارة الصحة على صعيد جهة الداخلة – وادي الذهب من أجل الشروع في تلقيح الفئات ذات الأولوية العاملة في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة، وفي مقدمتها أطر الصحة”.

وأوضح السيد عهدي، في تصريح لصحافة، أنه تم، مساء أمس ، تلقيح عشرة أطر صحية، على أن تتواصل المرحلة الأولى من هذه العملية، التي تجند لها 30 إطارا صحيا، بتلقيح باقي فئة العاملين في القطاع الصحي ممن تفوق أعمارهم 40 سنة، بالإضافة إلى الفئات الأخرى المحددة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد (كوفيد-19).

وأشار إلى أن مصالح وزارة الصحة جندت جميع أطرها ومن اختصاصات مختلفة من أجل تغطية هذه الحملة الوطنية في سائر أنحاء الجهة، كما قامت بتجهيز ثلاثة مراكز قارة للتلقيح، اثنان منها بالداخلة وواحد بإقليم أوسرد، وثلاث فرق متنقلة ستمكن من تقريب خدمة التلقيح لفائدة الفئات المعنية في الجهة.