المجلس الإقليمي لأوسرد يوقع إتفاقية شراكة وتعاون مع الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين

admin
2020-12-21T06:37:17-05:00
اخبار الداخلة
admin21 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 6:37 صباحًا
المجلس الإقليمي لأوسرد يوقع إتفاقية شراكة وتعاون مع الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين

وقع السيد لفقير أهل خطاط نائب رئيس المجلس الإقليمي لإقليم أوسر، نهاية الأسبوع الماضي،  اتفاقية شراكة وتعاون مع الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين.

و تأتي هذه الاتفاقية التي وقع عليها كل من رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، خالد اليوسفي، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد، لفقير الخطاط، في إطار المبادرات التي يقوم بها الجانبان في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والمتعلقة بتدبير المجال وتنظيمه وتنميته والانفتاح على كافة المتدخلين في إطار من التعاون والشراكة في ميادين التهيئة والتعمير والبناء والعقار والتنمية المستدامة، وذلك في المجالات المكونة لتراب إقليم أوسرد.

كما تشكل هذه الاتفاقية إطارا للعمل الثنائي المشترك والمتعلق بتنفيذ برنامج المساعدة التقنية للإقليم بين مجلسه الإقليمي والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين.

وتروم الوثيقة تمكين المجلس الإقليمي لأوسرد من خبرة الهيئة وتفعيل المساعدة التقنية وتقديم المشورة والمواكبة في إنجاز الدراسات والأشغال الطوبوغرافية والأبحاث العقارية التي تدخل ضمن اختصاصات الهيئة، لا سيما في ميادين التهيئة والتعمير والبناء والعقار.

وتوخت أيضا دعم المشاريع التي تروم تخطيط وتنظيم وتهيئة تراب إقليم أوسرد، إضافة إلى مواكبة المشاريع الموجهة لضبط التطور العمراني في المناطق القروية بالإقليم؛ مع الرفع من جودة المشهد والإطار المبني والسهر على تجنب البناء بالأماكن المهددة بالمخاطر و الأماكن الممنوع فيها البناء، كالمناطق المهددة بالزلازل والفيضانات وانجراف التربة والمتواجدة على جنبات الوديان وحافة الطرقات الوطنية.