بنشعبون يؤكد أمام الملك على إعطاء دينامية جديدة لبرنامج “إنطلاقة”

admin
2020-10-14T16:17:43-04:00
اخبار الداخلة
admin14 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 4:17 مساءً
بنشعبون يؤكد أمام الملك على إعطاء دينامية جديدة لبرنامج “إنطلاقة”

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط مجلسا للوزراء خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021، والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية.

ويهدف تمكين الشباب من الولوج لمصادر التمويل ،قال  بنشعبون وزير الإقتصاد والمالية أنه” سيتم العمل على إعطاء دينامية جديدة لبرنامج “انطلاقة” الذي يحظى بالعناية الملكية السامية، مع الإعفاء من الضريبة على الدخل لمدة 24 شهرا ، بالنسبة للأجور التي ستصرف للشباب الذين سيتم توظيفهم للمرة الأولى، شريطة أن تكون عقود عملهم غير محددة الأجل .

و أضاف بن شعبون خلال عرضه للتوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021 انه  ” سيتم العمل على التنزيل السريع لكل الآليات الكفيلة بضمان النجاعة الضرورية لتدخلات صندوق محمد السادس للاستثمار. وستواصل دعم الاستثمار العمومي الذي سيبلغ 230 مليار درهم، أخذا بعين الاعتبار أن 45 مليار درهم ستمول عبر هذا الصندوق.

ووضح الوزير أن هذا المشروع تم إعداده في ظل سياق دولي مضطرب بسبب تداعيات الأزمة المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما على نشاط مجموعة من القطاعات.