وهبي: أنا أطول من إلياس العماري فكريا (فيديو)

admin
2020-09-11T14:51:43-04:00
سياسة
admin11 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 2:51 مساءً
وهبي: أنا أطول من إلياس العماري فكريا (فيديو)

وهبي: أنا أطول من إلياس العماري فكريا (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، إن “إلياس العماري الامين العام السابق للحزب؛ يمثل الماضي، وأنا أمثل الحاضر”، معتبرا أنه “أطول منه فكريا”.

جاء ذلك، عندما حل وهبي ضيفا على برنامج المواجهة على قناة “سكاي نيوز”، حين رد على تصريح سابق للعماري، أكد من خلاله أن “حزبه جاء لمواجهة الإسلاميين ودفاعا على المسلمين، لأن المغرب بلاد مسلم وليس بلاد إسلامي، ونحن ندافع عن الدين وليس عن الفكر الديني”.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في رده على تصريح العماري، إن “ما قاله الأمين العام السابق جزء من الماضي، لأنه يمثل الماضي وأنا أمثل الحاضر، وأنا أطول منه فكريا”، مسترسلا “لا يخيفني هيمنة الإسلاميين على المشهد السياسي المغربي، لأن الملك حارس على العملية الديمقراطية، ورقيب على حُسن سير المؤسسات، ولن يصمت إن كان هناك انزلاق”.

ووصف وهبي منتقديه، بخصوص “خرق الدستور”، في تصريح له عندما قال إن “الملك يمارس عمله من خلال الاسلام السياسي”، (وصفهم) بـ”الأغبياء” لأنهم “لم يفهموا الدستور”، مشيرا إلى أن هذا الأخير يضم “الاختصاصات الدينية للملك، البيعية، وتعيين رئيس الحكومة وتعيين الوزراء”، مشددا في السياق ذاته على أن الملك هو “الوحيد الذي يقوم بإدارة الشأن الديني في المغرب”.