خطير…في عز كورونا الحي الصناعي بالداخلة يسبح في الواد الحار

admin
2020-09-10T14:38:18-04:00
اخبار الداخلة
admin10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 2:38 مساءً
خطير…في عز كورونا الحي الصناعي بالداخلة يسبح في الواد الحار

لازالت مستنقعات مياه الصرف الصحي تعرف إنتشارا كبيرا بالمنطقة الصناعية للداخلة، مما يسيئ إلى شريان المدينة الإقتصادي، ويسبب أمراض ضيق تنفس للعاملين بالمنطقة، وبعد إنتشار بؤر صناعية لفيروس كورونا وإرتفاع حالات الإصابة بين صفوف العمال، تستمر مستنقعات “الواد الحار” في الإنتشار في إهمال واضح للمسؤولين عنه سواءا كان الأمر يتعلق بمصالح جماعة الداخلة أو مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء الجهة المكلفة بالتدبير.


ويبدو أن المسؤولين عن هذه الكارثة البيئية، تجاهلوا ماهو أخطر من إنتشار المستنقعات، بعد إكتشاف الخبراء أن فيروس كورونا ينتقل عبر مياه الصرف الصحي وهو ما أكدته وزارة الداخلية في رسالتها المؤرخة بتارخ 04 ماي 2020، والموجهة إلى ولاة وعمال الجهات والأقاليم، للتحذير من إعادة إستعمال مياه الصرف الصحي.

وإذا كانت وزارة الداخلية قد حذرت من إستعمال مياه الصرف الصحي، فالمسؤولين عن القطاع بمدينة الداخلة تجاهلوا عن قصد أو غير قصد، إنتشار مستنقعات المياه العادمة بجل شوارع وأزقة الحي الصناعي، خصوصا بعد تسجيل حالات إصابة بالفيروس الوبائي المستجد.

وقبل أن تتسع رقعة المرض بسبب إهمال واضح للعيان، وجب على المصالح المسؤولة، تحريك صهاريجها الإمتصاصية المتوقفة بالمرآب، لإمتصاص تلك المستنقعات قبل أن يتطور وباء آخر، من مخلفات المياه العادمة تكون نشأته مدينة الداخلة
.