حكرة..مديرة المستشفى الجهوي شبعات معيور وسبان فالسكيرتي

admin
2020-09-10T09:54:56-04:00
اخبار الداخلة
admin10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 9:54 صباحًا
حكرة..مديرة المستشفى الجهوي شبعات معيور وسبان فالسكيرتي

بلغنا للتو شكاية من  طرف مستخدمي شركة الحراسة المكلفة بمستشفى الحسن الثاني الجهوي بالداخلة، يشتكون من خلالها من شطط و تسلط مديرة المسشفى و تهجمها المستمر عليهم وطردهم من عملهم بدون أي وجه حق حسب المتضررين، مما تسبب في تشريد عائلتهم في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

ووضح المتضررون من خلال رسالة الشكوى التي وجهها مستخدمي شركة الحراسة إلى الرأي العام، أنهم تعرضو للإعتداء  لفظيا بالسب والشتم  الحاط من الكرامة وغير المقبول بحيث أن مديرة المستشفى تقوم بإجبارهم على القيام بخدمات مختلفة لا علاقة لها بالحراسة وتتمثل هذه الخدمات في نظافة المستشفى ومحيطه وحمل البضائع وإزالة النفايات وحمل المرضى والإنتقال إلى أماكن خارج المستشفى من أجل تنظيفها، مستغلة نفوذ منصبها حسب نص الرسالة.

وطالب المستخدمون بشركة الحراسة في رسالة وجهوها للمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي بوادي الذهب، إنصافهم من جبروت وتعنت مديرة المستشفى التي لا تتوانى في إذلالهم وإهانتهم بشكل مستمر أمام الجميع.

المشتكون وجهوا رسالة مناشدة للضمائر الحية بجهة الداخلة وادي الذهب، لمساندتهم والوقوف معهم في حقهم المشروع بالعمل في ظروف تضمن لهم كرامتهم طبقا للمادة 40 من القانون 65.99 المتعلق بمدونة الشغل وكذا تنفيذا لمضامين الظهير الشريف رقم 1.03.194، مؤكدين أنهم معيلي أسر وقضوا فترة في العمل تتجاوز 5 سنوات.