حصرى..السلطات بالداخلة تحدد توقيتا جديدا لاغلاق المحلات التجارية وجميع الأنشطة لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا

admin
2020-09-06T19:57:01-04:00
اخبار الداخلة
admin6 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 7:57 مساءً
حصرى..السلطات بالداخلة تحدد توقيتا جديدا لاغلاق المحلات التجارية وجميع الأنشطة لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا

أفاد مصدر مطلع “الداخلة ٧”، أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، قد إعتمدت حزمة قرارات تتعلق بالحد من تفشي وباء كورونا ومحاولة تطويقه، ليل الأحد.

وأوضح مصدر “الداخلة ٧” أن ولاية الجهة أقرت قرارا يقضي بتقييد الحركة في الحي الصناعي على مستوى مدينة الداخلة، حيث ستعمد الليلة على وضع حواجز وسدود بمختلف مداخل ومخارج الحي الصناعي الذي يعرف تواجد معامل السمك، مع ترك ممر وحيد بالحي تُشرف عليه السلطات المحلية والأمنية للحد من التنقل.

وأبرز مصدر”الداخلة ٧” أن الحركة بالحي الصناعي ستكون مقيدة ومحددة، بحيث سيجري السماح بولوجه فقط بالنسبة للعاملين الذين سبق وأن خضعت عيناتهم للتحليل المخبري وجاءت نتيجته سالبة، علما بأن المعامل مطالبة بتقديم لوائح عمالها للسلطات المحلية قصد التمكن من حصر الوافدين على الحي من العمال.

وأكد المصدر أن العمال والمستخدمين بمعامل السمك في الحي الصناعي ممنوعون من التنقل بين المعامل، بحيث سيصبحون مجبرين على البقاء فيه دون تنقلٍ في إطار مكافحة انتشار الوباء ومنع العدوى.

وإسترسل المتحدث من جانب آخر، أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، أقرت أيضا بإغلاق المحلات التجارية بدءا من الساعة التاسعة ليلا والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا، وذلك إلى حين إستقرار الحالة الوبائية، خاصة وأنها سجلت إلى حدود مساء اليوم الأحد 1018 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، فضلا عن 284 حالة تعافي.

وأضاف المتحدث أن حركة التنقل بباقي أحياء المدينة ستبقى عادية كما هو الحال بالنسبة للوافدين أو المغادرين ودون الحاجة لرخصة تنقل، مشيرا أن إستلهام قرارات أخرى سيبقى رهينا بالوضعية الوبائية ومدى إستقرارها.