عاجل…حالتين جديدتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة

admin
2020-03-16T10:00:24-04:00
اخبار الداخلة
admin16 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2020 - 10:00 صباحًا
عاجل…حالتين جديدتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا بالداخلة

استقبل المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، اليوم الإثنين 16 مارس الجاري، حالتين اثنين مشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن الأمر يتعلق بشخصين اثنين من أفراد أسرة الحالة الأولى المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد، التي استقبلها المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، والتي كانت مؤخرا في رحلة سفر إلى دولة فرنسا، وظهرت عليها علامات تتوافق مع أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ”كوفيد 19″، عقب عودتها إلى المغرب، والتي مازال لم تتأكد إصابتها بالفيروس بعد.

atlas sahra

وأكد ذات المصدر، أن جميع مخالطي الحالات الثلاث المشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد بمدينة الداخلة، قد تم إخضاعهم للحجر الصحي، وذلك حتى الإفراج عن نتائج التحليلات الطبية التي خضعوا لها، والتي تم إرسالها إلى مختبر معهد باستور بمدينة الدار البيضاء، للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، وكذلك النتائج الطبية للحالتين الجديدتين.

وشدد المصدر نفسه على أن الحالات الثلاث تخضع للعزل في غرف مخصصة لهذا الغرض بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بالداخلة، وأن حالتهم اصحية جد مستقرة ولا تدعو للقلق.

وطمأن المصدر ذاته الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف.

اتصل بنا