انقطاع الماء يقلق ساكنة حي السلام بالداخلة

admin
2024-03-17T20:15:58-04:00
اخبار الداخلة
admin17 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2024 - 8:15 مساءً
انقطاع الماء يقلق ساكنة حي السلام بالداخلة

الداخلة7

تعرف أحياء المنطقة الجنوبية بالداخلة انقطاعا للماء الصالح للشرب لمدة أربعة أيام متواصلة، الشيئ الذي خلق نوع من التذمر و الاستياء في صفوف الساكنة، خاصة حي السلام الذين عانو من هذه الوضعية.

وألح العديد من المواطنين على بريد الصفحة لنقل هذا الموضوع الذي أضحى يشكل شبحا يقض مضجعهم لعل المسؤول يلتفت لمعاناتهم، خاصة وأنهم قد سئموا حمل العبوات البلاستيكية للتزود بالماء متنقلين بين الأحياء للبحت عن الماء الشروب.

وصرح الغيلاني (مواطن يقطن بالحي المذكور) أن الشبكة المائية المتهالكة، وأيضا غياب المسؤولية في التعاطي مع هذا الملف من طرف المسؤولين عن قطاع الماء بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالداخلة زاد من حدة الوضع وأضحى الحي ميت بسبب غياب أحد أهم مقومات الحياة “الماء”.

وطالب ذات المتحدث، عبر جريدة الداخلة7، من المسؤولين على القطاع بضرورة التدخل العاجل والفوري وإيفاد تقنيين لحل هذه الأزمة وضخ المياه في شبكة حي السلام والأحياء الجنوبية للمدينة والعمل على التأكد من تزود المواطنين من هذا المورد الذي لاغنى عنه سيما في شهر رمضان الأبرك.

atlas sahra

جدير بالذكر أن “الراغب حرمة الله” رئيس جماعة الداخلة قد أجرى رفقة “نادية بنطالب” المديرة الاقليمية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالداخلة زيارة تفقدية لورش الأشغال بإعادة تأهيل شبكة تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب.

المشروع سيمكن بعد حوالي شهرين من حل نهائي لمشاكل تزويد منازل المواطنين بأحياء المدينة بالماء الصالح للشرب. حسب ماصرح به الراغب حرمة الله للصحافة المحلية.

وقالت بنطالب في جواب على سؤال الداخلة7 عن كيفية تقديم المواطن شكاية لمصالحها، قالت :” هناك خلية خاصة بإستقبال ومعالجة مشاكل انقطاع الماء وتتكون من أربعة تقنيين موزعين على جميع أحياء المدينة يسهرون على حل هذا النوع من المشاكل ” وتابعت أنه في أوقات خارج العمل ونهاية الأسبوع يوجد أرقام موضوع لهذا الغرض”

اتصل بنا