إحراز تقدم في بناء مصحة «أكديطال» يعزز العرض الصحي بمدينة بالداخلة

admin
اخبار الداخلة
admin8 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2024 - 8:04 صباحًا
إحراز تقدم في بناء مصحة «أكديطال» يعزز العرض الصحي بمدينة بالداخلة

الداخلة7

تسير الأشغال التي يعرفها بناء مصحة «أكديطال» بالداخلة بوتيرة سريعة، وذلك من خلال ما تقدمه فرق العمال المداومين على الأشغال التي تعمل كخلية نحل، وذلك لضمان جاهزية المصحة في موعد التسليم النهائي المتفق عليه.

Picsart 24 03 08 14 01 18 000 scaled - الداخلة dakhla 7

ومما يجسد ذلك، بعض المرافق كأساسات وطوابق، التي أصبحت شبه جاهزة، حيث بدأت ملامح المصحة تظهر بشكل جلي من خلال الصور التي التقطتها عدسة الداخلة7.

Picsart 24 03 08 14 02 01 554 scaled - الداخلة dakhla 7

وسيتعزز، لامحالة، العرض الصحي في مدينة الداخلة ببناء هذه المصحة الجديدة والمتعددة التخصصات التابعة لمجموعة «أكديطال»، حيث من المرتقب أن تتوفر هذه المنشأة الصحية على طاقة استيعابية تقدر بـ 100 سرير، كما سيتم تجهيز هذه المنشأة الصحية الجديدة بغرف عمليات تلبي المعايير الدولية؛ فطب العناية المركزة مكون من قسم العناية المركزة متعدد التخصصات؛ وقسم العناية المركزة لأمراض القلب والشرايين؛ وقسم العناية المركزة لحديثي الولادة؛ مركز الأورام ويضم غرفتين للعلاج الإشعاعي ومركز للعلاج الكيميائي؛ مركز القلب مع غرفة قسطرة قلبية؛ مركز للأشعة، يقدم خدمات التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي والتصوير الشعاعي للثدي؛ مختبر التحليلات الطبية.

atlas sahra
Picsart 24 03 08 14 02 47 788 scaled - الداخلة dakhla 7

وكانت مجموعة «أكديطال» رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، قد أعلنت عن إبرام اتفاقية استثمار بشأن تشييد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بمدينة الداخلة.

وهي المبادرة التي  تأتي بناء على خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المُظفرة، والذي دعا من خلاله القطاع الخاص إلى تعزيز استثماراته بالمناطق الجنوبية.

ومن المرتقب أن تكون المصحة الجديدة لمجموعة أكديطال، الواقعة في قلب مدينة الداخلة، جاهزة للعمل في نهاية هذه السنة الحالية2024.

اتصل بنا