امبارك حمية يرفع صوت الساكنة الى وزير الفلاحة ويسائله عن الإجراءات المستعجلة لضمان لحم الإبل بسعر معقول

admin
اخبار الداخلةاقتصاد
admin4 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2024 - 8:28 صباحًا
امبارك حمية يرفع صوت الساكنة الى وزير الفلاحة ويسائله عن الإجراءات المستعجلة لضمان لحم الإبل بسعر معقول

الداخلة7

في تفاعل مع الحملة التي اطلقها نشاء على مواقع ومنصات التواصل الإجتماعي لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء (الإبل خاصة) وذلك بعد توالي الزيادة في أسعار الأخيرة وعدم قدرة المواطن على تحمل تكاليف هذه الزيادات.

وجه النائب الرلماني عن جهة الداخلة وادي الذهب “امبارك حمية” سؤالا كتابيا الى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، يساؤله عن سبب الإرتفاع المهول في أسعار بيع لحم الإبل بالجهة وماصاحب ذلك من تذمر واستنكار من طرف الساكنة.

وكتب البرلماني حمية في سؤاله الموجه للوزير الصديقي أن “ساكنة جهة الداخلة واد الذهب تفاجأت بالارتفاع المتزايد واللامعقول خلال السنوات الأخيرة لأثمنة بيع لحم الإبل”، مشيرا الى أن هذه اللحوم “تعتبر المصدر الأول لسوق اللحوم الحمراء بهاته بالجهة المرتبطة بتقاليد وأعراف هاته الساكنة.

atlas sahra

وكشف عضو فريق التجمع الوطني للأحرار أن هذه الزيادات غير المببرة قد شكلت عبئا اقتصاديا على الجميع، وأثر على القدرةالاستهلاكية والقدرة الشرائية للمواطنين، فيما يخص تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية وعلى رأسها لحم الإبل.

جدير بالذكر أن مجموعة من النشطاء قد أطلقوا نداء لمواجهة هذه المضاربات الصارخة التي يقوم بها بائعي اللحوم الحمراء عبر مقاطعة شراء اللحم نهاية الأسبوع الفارط حتى تتم مراجعة الأثمان وربطها بثمن الحيوانات المعدة للذبح وخاصة الإبل.

وأمام هذا الارتفاع في أثمان بيع هذا المنتوج بشكل مستمر إذ تجاوز (100درهم للكلغ) مع هامش ربح غير مبرر، سائل حمية وزير الفلاحة عن الإجراءات المستعجلة لضمان بيع لحم الإبل بأسعار معقولة.

اتصل بنا