ممثلو التنسيقيات التعليمية يعرضون شروط العودة للأقسام على واللجنة الوزارية

admin
2023-12-14T10:17:47-05:00
اخبار وطنية
admin14 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2023 - 10:17 صباحًا
ممثلو التنسيقيات التعليمية يعرضون شروط العودة للأقسام على واللجنة الوزارية

الداخلة7

أكدت مصادر إعلامية أن الاجتماع الجاري بين اللجنة الوزارية الثلاثية، والتنسيقيات التعليمية إلى جانب نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، دخل مرحلة التشاور، بعدما عرض ممثلو الأساتذة شروطهم للعودة إلى التدريس.

وأوضحت المصادر أن الجميع تناول الكلمة وأثاروا النقاط الجوهرية وفي مقدمتها سحب النظام الأساسي الجديد، وإدماج الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وتحقيق العدالة الأجرية عبر زيادة في الأجر لا تقل عن 3 آلاف درهما.

atlas sahra

كما اشترط ممثلو الأساتذة حلحلة جميع الملفات الفئوية ووقف الاقتطاعات من الأجور واسترجاع المبالغ المقتطعة ووقف المساطر التعسفية للتوقيفات في حق الأساتذة والمحاكمات الجارية بحق الأساتذة المفروض عليهم التعاقد.ذ

وأوضح المصدر أن هذه النقاط هي شروط الأساتذة للعودة إلى الأقسام، بعد طلب عرض الشروط من طرف فوزي لقجع، مؤكدا بأن اللجنة الوزارية طلبت مهلة للتشاور قبل العودة لاستئناف الحوار.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء حضره 5 ممثلين عن التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم و5 ممثلين من تنسيقية الثانوي التأهيلي، و9 أساتذة من ممثلي التنسيقي الوطني لقطاع التعليم، وممثلين عن نقابة الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي.

ومن جانب الحكومة حضر جلسة الحوار كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري.

اتصل بنا