ملاك القوارب المعيشية يتفاعلون مع طلب والي الجهة بتوقيف الاشكال الاحتجاجية

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin13 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 5:04 مساءً
ملاك القوارب المعيشية يتفاعلون مع طلب والي الجهة بتوقيف الاشكال الاحتجاجية

الداخلة7

تفاعل أعضاء تنسيقية ملاك القوارب المعيشية مع طلب والي جهة الداخلة وادي الذهب “علي خليل” بوقف الأشكال الإحتجاجية وإعطائه فرصة التوسط لحل ملفهم المطلبي.

وحسب ماأفاد به مصدر خاص فقد دعى خليل للإجتماع مع أعضاء التنسيقية للحديث عن ملفهم الذي عانى من الإهمال والتسويف، مستغربا في الوقت ذاته عدم تطبيق الكاتبة العامة لوعودها التي عقطعتها مع المحتجين بحضور الوالي السابق “لمين بنعمر”، مطالبا بإعطائه مهلة للتحرك والتوسط لتسوية الملف في مقابل تجميد التحركات التي يقومون بها في الشارع العام.

atlas sahra

ولم تخفي مصادر أخرى جدية الوالي وحزمه في الحديث عن مستقبل هؤلاء الشباب مؤكدا على ضرورة إنهاء هذه الأزمة التي طفت على السطح مؤخرا بعد تنصل “زكية الدريوش” من وعودها وترك ملاك القوارب المعيشية يصارعون شبح البطالة وفقدان القوارب.

وكانت الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري زكية الديوش قد حلت بمدينة الداخلة، بدعوة من الوالي الاسبق “لامين بنعمر”، وذلك للخوض في ملف القوارب المعيشية، في ظل التطورات التي عرفها الملف خلال تلك الفترة و التي اعلنت التنسيقية عن تصعيد خطواتها الإحتجاجية، تنديدا بما وصفته بتملص الجهات المختصة من تنفيذ وعودها حول تسوية الملف.

وتطالب تنسيقية ملاك القوارب المعيشية بتنفيذ الوعود السابقة التي قطعتها الوزارة والسلطات المحلية وذلك بعد موافقة التنسيقية على إتلاف أغلبية القوارب “غير القانونية” وتعويضهم بأخرى التي أستثنيت من عملية الحرق والتي يبلغ عددها أكثر من 400 قارب .

اتصل بنا