الخطاط ينجا “رئيس المجلس الجهوي” يترأس اجتماع تتبع تقدم أشغال بناء المصحة الدولية ويزور مكان الورش

admin
اخبار الداخلة
admin27 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 1:32 مساءً
الخطاط ينجا “رئيس المجلس الجهوي” يترأس اجتماع تتبع تقدم أشغال بناء المصحة الدولية ويزور مكان الورش

الداخلة7

ترأس الخطاط ينجا “رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب”، اجتماع التنسيق و تتبع التقدم المحرز في المشروع الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشركة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي NAMAT INTERNATIONAL ، بحضور  محمد اهل بوبكر “المدير العام للمصالح بالجهة”،  ومصطفى مفتاح نحوسي ‘مدير التجهيزات والتنمية الجهوية” وممثلي الشركة الاسبانية و الشركة المكلفة بإنجاز الأشغال، صباح اليوم بمقر الجهة.

FB IMG 1701102121402 - الداخلة dakhla 7
atlas sahra

و تبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال بناء المصحة 143 مليون درهم، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات و اتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة و الشركة الإسبانية.

FB IMG 1701109389928 - الداخلة dakhla 7

وفي ذات الاطار توجه الحضور، لزيارة ورش بناء المصحة الدولية CIDAK من اجل الوقوف على التقدم المحرز في الاشغال و الترتيبات المتعلقة بإستكمال هذا الورش و البدأ في الحصص ذات الطابع التقني و تجهيزها بأحدث المعدات الطبية اللازمة و الضرورية لتكون في مستوى تطلعات ساكنة الجهة.

وتأتي هذه الزيارة للوقوف على مجهودات المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب من اجل تعزيز العرض الصحي بالجهة، و تقريب المرافق والخدمات الصحية من المواطنين.

Picsart 23 11 27 19 30 33 749 - الداخلة dakhla 7

وينسجم كذلك هذا المشروع مع أهداف مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي دعت إلى الانفتاح على تجارب المصحات الدولية والشراكة معها، وطرح قطاع الصحة أمام الاستثمار الأجنبي، عبر فتح مزاولة مهنة الطب أمام الكفاءات الأجنبية من الأطباء والممرضين..، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والاستثمار في القطاح الصحي بالمملكة.

اتصل بنا