نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات يستقبل قنصل غينيا بمقر الغرفة

admin
اخبار الداخلة
admin23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2023 - 5:53 صباحًا
نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات يستقبل قنصل غينيا بمقر الغرفة

الداخلة7

استقبل محمد شيبت حبت، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم الخميس الجاري بمقر الغرفة، قنصل دولة غينيا بالداخلة بحضور مدير الغرفة “عزيز الدوبي”.

IMG 20231123 WA0009 - الداخلة dakhla 7

اللقاء كان مناسبة لتقديم نبذة عن الغرفة واختصاصاتها وعملها وكذا المخطط التنموي الذي شهدته الجهات الجنوبية، فضلا عن المشاريع التي تشهدها الجهة، والتي تدعمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وعلى هذا الأساس أبرز نائب رئيس الجمعية العامة للغرفة في معرض حديثه عن ما تزخر به الجهة من مؤهلات اقتصادية كبيرة، وعلى أن هناك استثمارات تشهدها الجهة في مختلف المجالات، هذه الاستثمارات لها تأثير بشكل مباشر على التنمية الاقتصادية بالمنطقة والتي من شأنها خلق فرص شغل لشباب المنطقة.

IMG 20231123 WA0020 - الداخلة dakhla 7

وأشار شيبت حبت إلى أن هذه الزيارة تعتبر مناسبة للتأكيد على الإعتراف بالسيادة المغربية على صحرائها وكذا تعزيز لمكانة الداخلة والجهة بإعتبارها قبلة دولية لعدد من الاستثمارات الدولية.

كما جدد حبت التأكيد على ضرورة التعاون جنوب-جنوب، على اعتبار جهة الداخلة وادي الذهب بوابة المغرب ومنه اوربا نحو العمق الافريقي، منوها بموقف دولة غينيا من قضية الصحراء المغربية.

IMG 20231123 WA0019 - الداخلة dakhla 7

وقد أبدى القنصل العام اعجابه بحفاوة الاستقبال، مؤكدا على دعم بلاده المطلق لمغربية الصحراء، وانفتاحها على التعاون المشترك بين دولة غينيا والمملكة المغربية في إطار علاقة رابح-رابح، التي تخدم الشعوب الأفريقية الشقيقة.

جدير بالذكر أن دولة غينيا افتتحت قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة في إطار الحراك الدبلوماسي الداعم لمغربية الصحراء، حيث جددت أكثر من مرة عن دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية.

اتصل بنا