بسبب اثارته المشاكل عليها.. بنعلي تعلل رفضها التفاعل مع أسئلة البرلمانيين بخصوص المحروقات

admin
اخبار الداخلة
admin11 نوفمبر 2023آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2023 - 12:25 مساءً
بسبب اثارته المشاكل عليها.. بنعلي تعلل رفضها التفاعل مع أسئلة البرلمانيين بخصوص المحروقات

الداخلة7

رفضت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، الإجابة عن أسئلة أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، حول أسعار المحروقات بالسوق الوطنية، وذلك خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارتها لسنة 2024.

وعللت بنعلي رفضها للتفاعل مع أسئلة النواب في اجتماع اللجنة المذكورة المنعقد يوم الجمعة 10 نونبر، بكونها لا يمكن أن تقدم أجوبة شفوية في موضوع المحروقات، لأن ذلك يثير عليها المشاكل.

ورفض عدد من أعضاء اللجنة تبرير الوزيرة، مطالبين بضرورة الإجابة عن اسئلتهم خاصة أن الرأي العام الوطني يتابع موضوع أسعار المحروقات المرتفعة.

وكشف مصدر حضر الاجتماع المذكور، أن الوزيرة بنعلي أسرت لبعض البرلمانيين، أنها لا يمكن أن تتحدث في أسعار المحروقات إلا بعد استشارة رئيس الحكومة، الذي يوجد في مهمة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى، سجل أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، تقديم الوزيرة بنعلي للعرض نفسه الذي قدمته السنة الماضية بمناسبة مناقشة قانون المالية لـ 2023، ولم تغير فيها سوى رقم قانون المالية، واحتفظت في عرض “coupier coller” بالأرقام نفسها وبالصور نفسها وبالرسوم البيانية نفسه، ما أثار امتعاض بعضهم، معتبرين أن في الأمر استخفافا بهم وبالبرلمان.

اتصل بنا