الراغب حرمة الله يدين أفعال الوكالة الحضرية المتجاهلة للمنتخبين

admin
اخبار الداخلة
admin21 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2023 - 5:03 مساءً
الراغب حرمة الله يدين أفعال الوكالة الحضرية المتجاهلة للمنتخبين

الداخلة7

استشاط رئيس جماعة الداخلة “الراغب حرمة الله” غضبا في وجه مدير الوكالة الحضربة لجهة الداخلة وادي الذهب بسبب سوء التدبير وعدم اشراك المجلس البلدي في تدبير الوكالة للملفات المشتركة وذلك خلال مداخلته بدورة المجلس الإداري للوكالة الحضرية.

عبر رئيس جماعة الداخلة عن استغرابه كون الوكالة الحضرية بدون مدير منذ 6 أشهر، مضيفا أن تسيير الوكالة الحضرية بالداخلة من طرف مدير الوكالة الحضرية ببني ملال أمر غير مقبول(حسب تعبيره) مطالبا الوزارة بضرورة تعيين مدير في اسرع وقت.

وتابع حرمة الله أن إقصاء الوكالة لمكاتب الدراسات المحلية من العمل مع الوكالة يعتبر ضرباً لمشروع الجهوية المتقدمة وتكريس للمركزية، مذكرا بأن الإعتماد على “كوبي كولي” فيما يخص مخططات التهيئة دليل على غياب حس المسؤولية وعدم معرفة المكاتب التي تشتغل مع الوكالة وبالوكالة من الرباط بخصوصية الجهة.

atlas sahra

واسترسل المتحدث أنه لايمكن أن تتحول الوكالة من مؤسسة عمومية تساهم في التنمية الجهوية إلى معرقل حقيقي للإستثمار، إذ أضحى الأمر في غاية الخطورة، مطالبا في ذات السياق بضرورة إعادة النظر في تصميم التهيئة بالداخلة لأنه لم يعد قادر على مواكبة التطور الذي تعرفه المدينة.

واستدرك رئيس الجماعة أنهم ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقهم كمنتخبين محليبن لا يمكنهم أن يقبلوا أن يكونوا متفرجين، صراخا في وجه المدير ” لن نسمح للوكالة بتجاوزنا كمنتخبين”

وختم الرئيس الشاب بالقول أن “تجاهل الوكالة الحضرية للداخلة لملاحظات المجالس المنتخبة والسلطات العمومية بشكل مستفز فعل مدان وغير مبرر نهائيا”.

اتصل بنا