موريتانيا تستحدث قنصلية بالدار البيضاء وتعين قنصلا عاما لها

admin
2023-09-19T04:31:06-04:00
اخبار دولية
admin18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 4:31 صباحًا
موريتانيا تستحدث قنصلية بالدار البيضاء وتعين قنصلا عاما لها

الداخلة7

من المرتقب أن تستحدث الجمهورية الإسلامية الموريتانية قنصلية عامة لها في مدينة الدار البيضاء وتعيين الطالب ولد المجتبى قنصلا عاما فيها.

atlas sahra

ووجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أوامره لوزارة خارجيته لمباشرة إجراءات فتح قنصلية عامة لبلاده بمدينة الدار البيضاء.

وذكر مصدر اعلامي أن افتتاح هذه القنصلية من شأنه أن يعطي دفعة قوية جديدة للعلاقات بين البلدين، خاصة على مستوى التبادل الاقتصادي وتنقل الأشخاص والبضائع”، لافتة إلى أن “عدد أفراد الجالية الموريتانية في المغرب يقدر بحوالي العشرين ألفا؛ من بينها 4 آلاف من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمعاهد والكليات المغربية”.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة في سياق التحسن المستمر الذي تعرفه العلاقات بين الرباط ونواكشوط منذ وصول الرئيس الحالي إلى السلطة، حيث اتخذت موريتانيا مجموعة من الخطوات في اتجاه إعادة الدفء إلى علاقاتها مع المغرب.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن الرئيس الموريتاني كان قد عين، في وقت سابق من هذا العام، أحمد ولد باهيه، السفير الموريتاني السابق لدى باريس، سفيرا جديدا لبلاده لدى المملكة المغربية

وسبق لولد المجتبى أن عين مستشارا في سفارة موريتانيا في المملكة العربية السعودية، غير أن الأخيرة لأسباب لم يعلن عنها منعته من دخول أراضيها.

اتصل بنا