والي الداخلة يستقبل وفد اسباني.. والعلاقات المغربية-الاسبانبة في صلب المباحثات

admin18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 8:42 صباحًا
والي الداخلة يستقبل وفد اسباني.. والعلاقات المغربية-الاسبانبة في صلب المباحثات

الداخلة7

أجرى والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد “لامين بنعمر” مباحثات هامة مع وفد من الإعلاميين والفاعلين الاكاديميين والباحثين من دولة إسبانيا وذلك في إطار العلاقات الثانية المغربية-الإسبانية.

وأكد رئيس البعثة باولينو روس “صحفي بإذاعة جهة مورسيا بإسبانيا وباحث سوسيولوجي على أن العلاقات المغربية في تحسن و متانة والسبب راجع الى مثل هذه المحادثات، مضيفا أن زيارتهم للأقاليم الجنوبية من المغرب في هذه الظرفية هو بهدف تكذيب الدعاية التي تخوضها الاصوات الانفصالية بإسبانبا والاطلاع عن كثب على أهم المشاريع التنموية بالأقاليم.

ومن جهته كشف والي الداخلة على أن “علاقة المغرب واسبانيا ضرورية بحكم الجوار والتاريخ” مؤكدا ان 400 سنة من التاريخ المشترك والمصير ذاته هو معطى يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار، بحيث أن الاتفاق بين البلدين هو السبيل الوحيد للتغلب على المشاكل والعراقيل وتحقيق النماء والإزدهار في ظل المملكتين المغربية والإسبانية.

واستعرض والي الجهة التطور العمراني والاقتصادي والإجتماعي والمشاريع التنموية المنجزة بالجهة، الى جانب إشراك المجتمع المدني وخاصة الشباب والنساء في تسيير الشؤون الجهوية والمحلية.

و شكل هذا اللقاء فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية المشتركة بين المغرب واسبانيا بحكم الجوار، الى جانب بسط العديد من التصورات ذات الصلة بالتنمية والإستثمار.

وتجدر الإشارة الى أن الوفد، الذي حظي بإستقبال والي جهة الداخلة وادي الذهب، يضم إضافة الى رئيس البعثة باولينو روس “صحفي بإذاعة جهة مورسيا بإسبانيا الباحث السوسيولوجي”، سارة كوتيوبالا “باحثة متخصصة في شؤون الهجرة بإسبانيا”، روزا فرانكو “مديرة المركز الثقافي البلدي في مورسيا” ومحمد بيلال “رئيس مركز الساقية الحمراء للدرسات”.

اتصل بنا