شركة “ألزا” تخرج عن صمتها بشأن رفع حافلاتها لعلم البوليساريو

admin
اخبار الصحراء
admin26 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2023 - 3:28 مساءً
شركة “ألزا” تخرج عن صمتها بشأن رفع حافلاتها لعلم البوليساريو

الداخلة7

خرجت شركة ألزا عن صمتها بشأن عرض حافلاتها لعلم جبهة البوليساريو الإنفصالية في نظامها الإلكتروني.

وقالت “ألزا” في بيان توضيحي، إنها “تود أن تتوجه إلى مستعملي ومستعملات حافلات الدار البيضاء الذين اعتادوا على ولوج شبكة الانترنيت عبر البوابة المقيدة الخاصة بهذه الخدمة، لإحاطتهم علما أن التحديث الذي أدى إلى ظهور ما يسمى بجبهة البوليساريو ضمن قائمة الأماكن المدرجة، قد تمت معالجته”.

atlas sahra

وأكد المصدر نفسه أنه “ففور علمها بهذه الثغرة المعلوماتية الناتجة عن تحديث قامت به الشركة الدولية المالكة والمسيرة لمنصة الولوج، سارعت شركة ألزا إلى توقيف العمل بالنظام المذكور لحين تصحيح هذا الخلل الغير مقصود”.

موردة أنه “تم العمل على تصحيح الخلل وحذف الإسم من القائمة بشكل نهائي، وقد تم التأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي حدوث هذا الخطأ من جديد”، مشيرة إلى أن “هذا العطب لم يحدث في موقع شركة ألزا، بل في موقع خاص بولوج شبكة الأنترنيت عبر الويفي’.

يأتي هذا، بعدما تفاجأ عدد من مستعملي شبكة حافلات الدار البيضاء “casa bus” التي تديرها شركة “ألزا” الإسبانية بعرض الأخيرة لعلم جبهة البوليساريو الإنفصالية في نظامها الإلكتروني، وهو ما أكدته منشورات متفرقة ومتطابقة لمستعملي الحافلات المذكورة، على أن الشركة تعرض علم الجمهورية الوهمية في خدمة تسجيل الدخول لشبكة “الواي فاي – wi-fi” الخاص بها.

واستنكر عدد من النشطاء على موافع التواصل الاجتماعي هذا السلوك من ألزا الدار البيضاء مطالبين إياها بالتراجع الفوري وحذف اللائحة وتحيينها وفق ما يتناسب مع المصالح الوطنية، مطالبينها بالاعتذار في الوقت نفسه.

اتصل بنا