تفاصيل حادث سقوط بحارة في صهريج سفينة ومطالب مهنية تدعو مندوب الصيد للتحرك

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin24 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2023 - 9:21 مساءً
تفاصيل حادث سقوط بحارة في صهريج سفينة ومطالب مهنية تدعو مندوب الصيد للتحرك

الداخلة7

تعرض، قبل قليل، ثلاثة بحارة يعملون على متن باخرة للصيد في المياه المبردة المعروفة بإختصارا (RSW) لسقوط مفاجئ داخل صهريج(عنبر) على متن سفينة ASTRID.

وحسب ما استقت الداخلة7 من مصادرها الخاصة من شهود عيان للحادثة، فقد أكدوا أن البحارة تعرضوا لسقوط متتابع داخل عنبر السفينة خلال قيامهم بإفراغ الحمولة بميناء الجزيرة.

وأضاف ذات المصدر أن سبب سقوط البحارة هو استنشاقهم مادة الهيستامين “السام”، ماعجل بفقدانهم الوعي ليتم نقلهم الى المركز الإستشفائي وادي الذهب بالداخلة.

وطمأن مصدر من داخل المستشفى على حالة البحارة، مؤكدا أنها لاتدعو للقلق ويخضعون للعلاجات اللازمة في إنتظار فتح تحقيق في الحادث.

حادث سقوط البحارة والحوادث المشابهة الأخرى التي حدثت بنفس الطريقة بميناء الداخلة وبوحدات التصبير تسائل مندوب الصيد البحري عن الإجراءات المتخذة للحد من من هكذا مصائب وأيضا مصير عائلات ضحايا لقمة العيش الذي لقوا حتفهم وهم مزاولين العمل.

وتسائلت جمعية مهنية مندوب الصيد البحري
عن “من سيفرض على شركات الصيد البحري الالتزام بمعدات السلامة البحرية وتوفيرها للبحارة ومراقبتها داخل مراكب الصيد؟”، منبهة الى “متى سيستمر مسلسل الاستهتار من طرف مندوب الصيد البحري بسلامة البحارة وارواحهم علما ان الامر تكرر عدة مرات ولم يتم تحريك أي ساكن من طرف المندوبية؟”

اتصل بنا