مجموعة “أكديطال” تشيد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بالداخلة

admin
اخبار الداخلةصحة وعلوم
admin15 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 8:35 صباحًا
مجموعة “أكديطال” تشيد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بالداخلة

الداخلة7

أعلنت مجموعة “أكديطال” عن إبرام اتفاقية استثمار بشأن تشييد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بمدينة الداخلة، ستكون جاهزة للعمل في متم سنة 2024.

Picsart 23 08 15 13 32 59 713 - الداخلة dakhla 7

وأكدت المجموعة، في بلاغ أمس الاثنين، إعطاء انطلاقة أشغال بناء المصحة بكلفة استثمار تبلغ 220 مليون درهم، لافتة إلى أن “هذه المبادرة تأتي بناء على خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذي دعا من خلاله جلالته القطاع الخاص إلى تعزيز استثماراته بالمناطق الجنوبية”.

Picsart 23 08 15 13 32 35 959 - الداخلة dakhla 7

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المنشأة الصحية، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 100 سرير، سيتم تجهيزها بغرف عمليات تلبي المعايير الدولية، وقطب للعناية المركزة مكون من قسم العناية المركزة متعدد التخصصات، وقسم العناية المركزة لأمراض القلب والشرايين، وقسم العناية المركزة لحديثي الولادة.

كما سيتم تجهيز هذه المصحة الجديدة، بحسب البلاغ، بمركز للأورام يضم غرفتين للعلاج الإشعاعي ومركز للعلاج الكيميائي، ومركز القلب مع غرفة قسطرة قلبية، ومركز للأشعة يقدم خدمات التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي والتصوير الشعاعي للثدي، فضلا عن مختبر للتحليلات الطبية.

وأشار المصدر إلى أن المصحة ستمتد على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع، وستكون متصلة بمبنى مخصص لإيواء موظفيها غير المقيمين في الداخلة، كما سيتم تخصيص ملحق بهذا المبنى للمرضى الأجانب في طور النقاهة.

وسجل أن هذا الاستثمار الأول لـ “أكديطال” داخل الأقاليم الجنوبية يعكس التزام المجموعة المستمر بتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية، متاحة للجميع وفي شتى ربوع المملكة، لافتا إلى أن هذه المنشأة الحديثة والمجهزة بشكل جيد ستوفر مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية والجراحية في مختلف التخصصات الطبية وشبه الطبية.

وأضاف أن هذه المنشأة الصحية “ستمكن سكان مدينة الداخلة والمناطق المجاورة من الولوج إلى رعاية صحية ذات جودة دون الحاجة إلى التنقل لمسافات طويلة”، موردا أن تشييد هذه المصحة يأتي في إطار دعم الدينامية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها جهة الداخلة-وادي الذهب في السنوات الأخيرة.

وأبرز البلاغ أن هذه المبادرة “تروم أيضا تعزيز منصات الولوج إلى الرعاية الصحية بالنسبة لسكان المنطقة، كما ستستفيد من تعزيز شراكة جنوب-جنوب، لفائدة البلدان الإفريقية الصديقة، وفقا للتوجيهات الملكية السامية”.

وأشار إلى أن مجموعة “أكديطال”، الرائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، وضعت إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية في صلب مهمتها، مسجلا أن المجموعة توفر طاقة استيعابية تبلغ 2200 سريرا، موزعة على 21 مؤسسة في ثماني مدن عبر المملكة، وتشغل ما يزيد عن 4100 مستخدم.

ومنذ 14 دجنبر 2022، تم إدراج مجموعة “أكديطال” ببورصة الدار البيضاء تحت رمز (AKT)، لتسجل بذلك أول ولوج للقطاع الصحي الخاص لبورصة الدار البيضاء.

اتصل بنا