الراغب حرمة الله:” الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء هو تجسيد للإرادة الملكية المؤكدة على ضرورة الوضوح في مواقف بلدان العالم من مغربية الصحراء”

admin
اخبار الصحراء
admin18 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2023 - 5:02 صباحًا
الراغب حرمة الله:” الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء هو تجسيد للإرادة الملكية المؤكدة على ضرورة الوضوح في مواقف بلدان العالم من مغربية الصحراء”

الداخلة7

أثنى رئيس جماعة الداخلة، الراغب حرمة الله، في تصريح صحفي على قرار الحكومة الإسرائيلية الرسمي القاضي بالإعتراف بمغريية الصحراء في الرسالة الموجهة من رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الى الملك محمد السادس اليوم أمس الإثنين.

atlas sahra

وقال “الراغب حرمة الله” أن قرار الإعتراف بمغربية الصحراء ستكون له إنعكاسات إيجابية كبيرة على العلاقات بين الرباط وتل أبيب، بمافي ذلك الزخم السياسي والإقتصادي والتجاري اللازم بالنظر للروابط الوثيقة بين الشعبين المغربي والإسرائيلي، مشددا ان الإعتراف الإسرائيلي سيفتح صفحة تعاون مشترك يجني ثماره الشعبين.

وأضاف رئيس جماعة الداخلة، أن القرار الاسرائيلي هو تجسيد للإرادة الملكية التي تؤكد على ضرورة الوضوح في مواقف بلدان العالم من مغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي، وبالتالي فإن تل أبيب أخذت نفس طريق بلدان كثيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وهولندا وألمانيا.

وشدد “الراغب حرمة الله” في تصريحه أن التفكير الإسرائيلي بفتح قنصلية بالداخلة هو تجسيد لهذا القرار المتمثل في الإعتراف بمغربية الصحراء.

وخلص “حرمة الله” إلى القول إنه “اليوم تلقينا، سكانا ومنتخبين، بارتياح كبير، اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه”، وهو قرار ستكون له آثار إيجابية على ساكنة جهة الداخلة ومجموع الأقاليم الجنوبية للمغرب.

اتصل بنا