عمور تقدم خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة برسم الفترة 2023-2026 بجهة الداخلة وادي الذهب

admin
اخبار الداخلة
admin5 يونيو 2023آخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2023 - 7:43 صباحًا
عمور تقدم خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة برسم الفترة 2023-2026 بجهة الداخلة وادي الذهب

استعرضت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، في لقاء نطلق اليوم الإثنين بالداخلة، خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة برسم الفترة الممتدة ما بين 2023 و2026، وذلك في إطار الجولات الجهوية المخصصة لتقديم الخطوط العريضة لخارطة الطريق هاته.

Ad Space

وأوضحت المسؤولة الحكومية، بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب ورئيس مجلس الجهة ورئيس جماعة الداخلة وعدة فاعلين والمسؤولين والمنتخبين والمهنيين والشركاء المعنيين بهذا القطاع، أن السياحة تظل قطاعا شاملا؛ ما يتطلب إيلاء الأهمية اللازمة لتعبئة جميع الأطراف المعنية لخلق تجربة سياحية ناجعة ولتحقيق الطموحات المحددة بالنسبة لجهة الداخلة.

وكشف لمين بنعمر والي الجهة عن معطيات تهم قطاع السياحة بالجهة خاصة نسبة ملئ الأسرة بالفنادق والتي قال أنها لاتتجاوز 33 في المئة مايشكل عائقا حقيقيا لدى المهنيين والمستثمرين، منبها الى ضرورة تكثيف الرحالات الجوية  وإضافة وجهات جديدة ونوعية، بما يخدم السياحة والترويج الجهوي للجهة.

وتابع بنعمر أن المهنيين غير راضين على هذه النسبة، داعيا الى تظافر جهود جميع المتدخلين من مسؤولين حكوميين ومتدخلين جهويين ومحليين لبلوغ نسبة 70 في المئة من ملئ الأسرة الخاصة بالفنادق و تجاوز عقبة الفراغ الحاصل، شاكرا للوزيرة حضورها ومتمنيا لها مقاما هنيئا.

وفي مداخلة رئيس الجهة الخطاط ينجا قال” ان العائق الذي تعاني منه الداخلة في ميدان السياحة يهم بالأساس النقل الجهوي ونذرة الرحلات المباشرة مع الوجهات العالمية وكذا النسبة الضئيلة للرحلات الداخلية التي لاترقى لمستوى تطلعات المهنيين”، مشيرا الى “أن المجلس الجهوي عقد مجموعة من الإتفاقيات مع الخطوط الملكية المغربية والخطوط العربية لربط الداخلة بوجهات داخلية أكثر وتكثيف الرحلات حتى يتمكن المواطنين والسياح من الحجز والسفر في ظروف مناسبة.

ومن المرتقب عن يختتم اللقاء بزيارة لمنطقة العرگوب لتدشين وحدات فندقية.

اتصل بنا