“الراغب حرمة الله” يبرز المكتسبات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية من تطوان.

admin
اخبار الداخلة
admin28 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 28 مايو 2023 - 9:36 صباحًا
“الراغب حرمة الله” يبرز المكتسبات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية من تطوان.

الداخلة7

شارك السيد “الراغب حرمة الله” رئيس المجلس الجماعي للداخلة صباح يوم السبت 27 ماي 2023 بأشغال ملتقى اكاديمي منظم برحاب المدرسة العليا الأستاذة بمرتيل.

atlas sahra

و شكل موضوع “قضية الصحراء المغربية، المكتسبات الدبلوماسية والتحديات الجيوسياسية” محور ندوة وطنية شارك بها السيد “الراغب حرمة الله”إلى جانب برلمانيين ومنتخبين من الأقاليم الجنوبية وخبراء وأساتذة جامعيين وطلبة باحثين.

الندوة منظمة من طرف جامعة عبد المالك السعدي وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، حيت يروم المنظمون من خلالها التعريف بالمكتسبات التي حققها المغرب على مختلف المستويات بخصوص القضية الوطنية الأولى.

وفي ذات الصدد، قال السيد “الراغب حرمة الله” رئيس جماعة الداخلة في تصريح صحفي له فأتصريح، أن مدينة الداخلة أضحت قطبا دبلوماسيا مهما يحتضن عددا من القنصليات التابعة لبلدان شقيقة وصديقة، ومركزا اقتصاديا واعدا وبوابة للمغرب على عمقه الإفريقي لتعزيز التعاون جنوب – جنوب.

وأضاف السيد “الراغب حرمة الله” وهو أيضا رئيس شبكة المنتخبين الشباب الافارقة، أن منتخبي الأقاليم الصحراوية المغربية يضطلعون بدور مركزي في الدبلوماسية الموازية، مشددا على أن قضية الصحراء المغربية ليست قضية حدود، بل هي قضية وجود للامة والدولة المغربية ملكا وحكومة وشعبا.

اتصل بنا