أخنوش: “الحكومة ترصد 24 مليار درهم لبناء مينائي الداخلة والناظور”

admin
اخبار الداخلة
admin25 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2023 - 6:34 مساءً
أخنوش: “الحكومة ترصد 24 مليار درهم لبناء مينائي الداخلة والناظور”

الداخلة7

قال رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، إن ” المغرب رصد مبلغ 24 مليار درهم من أجل بناء ميناء الداخلة الأطلسي، وميناء الناظور المتوسطي.

قال رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، إن ” المغرب رصد مبلغ 24 مليار درهم من أجل بناء ميناء الداخلة الأطلسي، وميناء الناظور المتوسطي.

وأضاف أخنوش خلال كلمته بمجلس المستشارين إبان انعقاد الجلسة الشهرية، اليوم الثلاثاء، إن ” الحكومة تواصل إنجاز أشغال بناء ميناء الداخلة الأطلسي بتكلفة قدرها 12.65 مليار درهم والذي ينتظر أن يلعب دورا مهما في تنشيط السياحة بالأقاليم الجنوبية فضلا عن دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة. كما تواصل بناء ميناء الناظور غرب المتوسط بكلفة 12 مليار درهم كأكبر مشروع مهيكل في حوض البحر الأبيض المتوسط، ومنصة ذات إشعاع عالمي من شأنها أن تساهم في إنعاش القطاع السياحي ببلادنا”.

atlas sahra

وأورد رئيس الحكومة المغربية أن ” الأخيرة عملت على تعبئة جميع الجهود لتعزيز برنامج الرحلات ابتداء من موسم الصيف الماضي، حيث وفرت الخطوط الملكية المغربية 6 مليون مقعد عبر 80 خط جوي يغطي مختلف القارات، كما قامت بتعزيز أسطولها لتتمكن من إنجاز برنامج مكثف في أفضل الظروف”.

وأردف رئيس الحكومة المغربية، أن ” مجلس إدارة المكتب الوطني للمطارات، صادق منتصف شهر مارس الماضي، على تخصيص ميزانية طموحة تصل إلى 4.8 مليار درهم، والتي ستمكن من استمرار الأشغال على مستوى مطاري الرباط – سلا وتطوان، وإطلاق الدراسات المعمارية والتقنية المرتبطة بمشاريع التوسعة المستقبلية للعديد من المطارات”.

مشيرا إلى أن ” الحكومة تواصل تعزيز البنية التحتية الطرقية والسككية، التي من شأنها أن توفر ظروفا مريحة وملائمة للسياح الأجانب والمغاربة للتنقل بسرعة وأريحية عبر ربوع المملكة، إذ عملت على إنجاز الدراسات المتعلقة بمشاريع تمديد شبكة الخط الفائق السرعة الرابط بين مدينتي مراكش وأكادير، كما تعمل على مواصلة إنجاز الدراسات المتعلقة بمشروع الربط السككي لميناء الناظور – غرب المتوسط. وتواصل الحكومة إنجاز الطريق السريع تزنيت – الداخلة لتوفير محور طرقي بمواصفات دولية وجودة عالية”.

اتصل بنا