أثرياء المغرب أخنوش وبنجلون يوجهون بوصلة استثمارتها صوب مدينة الداخلة

admin
2023-04-12T20:49:53-04:00
اخبار الداخلةاقتصاد
admin12 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2023 - 8:49 مساءً
أثرياء المغرب أخنوش وبنجلون يوجهون بوصلة استثمارتها صوب مدينة الداخلة

الداخلة7

وجه رجلا الأعمال عزيز أخنوش رئيس الحكومة وعثمان بنجلون مقود استثمارتهما المشتركة صوب مدينة الداخلة من خلال الدخول إلى قطاع انتاج الكهرباء عبر المنصة المزمع تطويرها بمدينة الداخلة، لتشغيل مشروع الحقل الريحي.

atlas sahra

وتمكن رجلا المال والأعمال عزيز أخنوش وعثمان بنجلون، اللذان يتموقعان في مقدّمة لائحة “فوربس” لأثرياء القارة الإفريقية، من الاستحواذ على 70% من أسهم شركة “GOA DAKHLA ” المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة والتي أكيلت لها مهمة تطوير وتمويل وبناء وتشغيل مشروع الحقول الريحية المزمع تطويرها بمدينة الداخلة.

ورخّص مجلس المنافسة بعملية التركيز الاقتصادي المتعلّقة بتولي شركة “GOA INVEST SA”، المملوكة لكل من مجموعة “Group Akwa” وشركة “O CAPITAL GROUP” التي يرأسها عثمان بنجلون، المراقبة الحصرية لشركة “كوا أنفيست الداخلة”عبر اقتناء نسبة 70 بالمائة من أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها بالداخلة، وفق ما ورد ضمن قرار المجلس في عدد الجريدة الرسمية المؤرخ بـ 27 مارس 2023، الذي جرى تداوله من لدن اللجنة الدائمة بمجلس المنافسة المنعقدة بتاريخ 6 مارس المنصرم.

حري بالإشارة أن هذا الاستثمار الجديد لرجلا الأعمال، يدخل في إطار مشاريع الطاقات المتجددة في جميع أنحاء الصحراء المغربية، الهادف إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية الذي أطلقه الملك محمد السادس في 2015.

اتصل بنا