الشركة المكلفة ببناء الميناء الاطلسي للداخلة تخلف بوعودها إتجاه أبناء المنطقة

admin
اخبار الداخلة
admin9 مارس 2023آخر تحديث : الخميس 9 مارس 2023 - 6:56 مساءً
الشركة المكلفة ببناء الميناء الاطلسي للداخلة تخلف بوعودها إتجاه أبناء المنطقة

الداخلة7

كشف مصدر حصري للداخلة7، أن مدير الشركة المكلفة ببناء الميناء الاطلسي للداخلة قد نكث وأخل بالإتفاق المبرم مع مجموعة من أبناء المنطقة الراغبين في العمل وذلك بحضور ممثلي السلطة المحلية والدرك الملكي.

atlas sahra

وحسب المصدر المتحدث للداخلة7 فإن اللجنة المكلفة بالتفاوض مع المشرفين على إنتقاء العمال بميناء الداخلة الأطلسي قامت بتجميد جميع خطواتها النضالية (كتعبير عن حسن نية) وذلك بعد تجاوب الطرف الآخر من خلال فتح باب الحوار، غير أنه تفاجأ المطالبون بالعمل بتراجع وممارسة شتى اشكال التمييز العنصري تجاه المكون الصحراوي وخاصة أبناء جهة الداخلة وادي الذهب، في إنتهاك صارخ لقوانين العمال وفي تعدي على مبدأ وأحقية أبناء المنطقة في الأسبقية في العمل كواحدة من تجليات الجهوية المتقدمة.

 وأثار ذات المصدر قضية يشتكي منها العمال الآخرون داخل الورش تمس بكرامة أبناء المنطقة وذلك من خلال تخييرهم بين العمل في تنظيف المراحيض والأعمال الشاقة أو الطرد، وهي أوامر جاءت من المكلف بقسم الموارد البشرية، في إنتهاك خطير لحقوقهم المدنية.
 
 ويطالب المحتجون بضرورة تطبيق الإتفاق والعمل على بلورة توصياته من خلال دمجهم في العمل داخل ورش بناء ميناء الداخلة الأطلسي والكف عن الممارسات العنصرية التي تمارسها داخل الورش مع تحميلهم مسؤولية ماستؤول اليه الأوضاع في حالة رفض الشركة تطبيق التعهدات.
 
 جدير بالذكر أن صفقة بناء الميناء الجديد قد عهدت لتجمع شركتي “SGTM” و “SOMAGEC-SUD، بهذا الورش الضخم الذي سيكون أحد أهم المشاريع الكبرى بجهة الداخلة وادي الذهب.

اتصل بنا