Ad Space

العثورة على قارب مفقود إنقطعت أخباره لأزيد من أسبوع

admin
2019-12-16T11:28:37-05:00
أخبار بحرية
admin16 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 11:28 صباحًا
العثورة على قارب مفقود إنقطعت أخباره لأزيد من أسبوع

تم العثور اليوم الأحد 15 دجنبر 2019 على القارب الذي ظل مفقودا بسواحل الداخلة لأزيد من أسبوع ، بعد أن كان قد إنطلاق من قرية الصيد لاسارگا وعلى متنه طاقم صيد يتكون من بحارين لتنقطع أخباره دون أن يتمكن من العودة لقرية الصيد .

و عاد القارب عشية اليوم بعد أن تم العثور عليه رفقة طاقمه في ظروف مزرية، قبالة سواحل قرية الصيد “البويردة” أو ما يعرف ب “تشيكا” ، بعد أن نفذت من الطاقم المحروقات ، وكذا الزاد من مأء وأكل . فيما أوضحت المصادر ان عمليات البحث التي نفدها مهنيو الصيد التقليدي، أثمرت العثور على القارب من طرف بحارة تربطهم بطاقمه صلة قرابة .

وكانت مصادر مهنية قد أكدت لداخلة 7 في تعليق سابق عن فقدان القارب ، أن الأمر يتعلق بقارب غير مرقم إنطلق بحجم غير كافي من المحروقات، كما يفتقد لجهاز “جي بي إس”، وعلى متنه بحارين أحدهما إسمه “سعيد” والآخر “عبد الحق”.

ونبهت المصادر إلى إشكالية القوارب غير المرقمة في علاقتها بالأرواح البشرية، لاسيما وأن كثير من هذه القوارب تنشط بسواحل الإقليم ، معتبرة إنطلاقها في رحلات الصيد بمثابة إنتحار لطاقمها، ما دامت هذه القوارب فاقدة للترخيص. داعية في ذات السياق إلى التصدي بحزم للظاهرة التي تهدد الأرواح ومعها الثروات السمكية بالإقليم.

كلمات دليلية