في دولة الحق والقانون.. تجار يتعرضون للتهديد بالتصفية الجسدية أمام نائب وكيل الملك

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin24 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2023 - 3:41 مساءً
في دولة الحق والقانون.. تجار يتعرضون للتهديد بالتصفية الجسدية أمام نائب وكيل الملك

الداخلة7

إن المتتبع للشأن المحلي الجهوي يبصم بما لايدع مجالا للشك على أن المهرب الذي يطلق عليه زورا ب”المستثمر” هو الوجه التجاري لوحدات تجميد الاخطبوط بالداخلة المملوكة من نافذين داخل وخارج الجهة، لا يركن للقوانين المعمول بها.

فخلال تصريح أدلى به دائن لسعيد أمام محكمة وادي الذهب قال” سعيد هددنا بالقتل أمام نائب وكيل الملك” فهذه الجملة وحدها كفيلة بفتح تحقيق ومعاقبة “المهرب” طبقا للقوانين الجاري بها العمل، أو أن صاحب التصريح كاذب ويجب محاسبته.

atlas sahra

تفاجئنا في الداخلة7 بعد بحث بسيط حول شركاء المهرب المثالي (خلف الكواليس) أن وحدة (كوسا.ب) هو منتخب نافذ بالعيون فضلا عن شركاء ٱخرين تربطه بهم علاقة مصاهرة؛ البحث كذلك كشف لنا أن الأموال التي يستعملها “المهرب” في المتاجرة في السوق السوداء تعود ل(رشيد.ر) من عائلة رئيس مجلس بالعيون.

ولقد حدد المشرع المغربي ان التهديد اللفظي  جنحة يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة واحدة وغرامة لا تتجاوز 1200 درهم مغربي،الا ان كل هذا لم يتم تطبيقه الى حدود الساعة ضد هذا المستثمر الذي قال بالحرف بالصوت و الصورة “هاد لمدينة غادي نرونوها”.

ان قانون العقوبات المغربي يعاقب على التهديد بالعنف بالسجن لمدة تصل إلى عام وغرامة تصل إلى 1200 درهم مغربي كما يعاقب القانون على استخدام القوة أو العنف ضد شخص آخر بالسجن لمدة تصل إلى عامين وغرامة تصل إلى 2400 درهم مغربي، ولعل ما حدث أمام الوحدة التجميدية التابعة لهذا المستثمر هي جريمة كاملة الاركان تسائل السلطات الامنية و القضائية عن السبب الذي يحول دون تطبيق القانون على هذا الشخص و البلطجية التابعة له بعد الاعتداء الواضح صوتا و صورة على مصور صحفي و دائنين يطالبون بمستحقاتهم المالية.

اتصل بنا