المدير الجهوي للثقافة لماذا كل هذا التبذير للمال العام؟

admin
2022-07-04T18:17:48-04:00
أقلام حرة
admin4 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2022 - 6:17 مساءً
المدير الجهوي للثقافة لماذا كل هذا التبذير للمال العام؟
admin

الداخلة7: گليب بلا قش

فيظلاسماتةالمديرالجهويلقطاعالثقافةعلىالتغريدخارجالسرب ومحاربةتوجهاتالدولةفيالتقشفوترشيدالنفقاتوأيضاطموح المواطنالمكتويبنارغلاءالأسعار و المحروقاتونذرةالمياهواستمرار انقطاعالكهرباء،يبقىالمديرالجهوي دونبطانةصالحةتدلهعلىالخير وتنيردربه.


ان
المتتبعلماتبرمجهمندوبيةالثقافةبالداخلةمنبرامجتهدفكماتزعمالمندوبيةخلقفسحةوجوبعيدعنمطباتالحياةالتييتجرع المواطنالبسيطمرارتها،يجدنفسهفيدوامةتفضيبهلامحالةالىخلاصةوحيدةوواحدةهوضيقتفكيروقصرنظرالمديرالجهويالذي همهالوحيدهوكيفيصرفالميزانيةالضخمةوخلقممراتامنةلهادونحسيبولارقيبحتىتعودلجيوب المسؤول فاشل.

atlas sahra

لايمكنالبتةالقبولبمهرجاناشعاردونشعرواوتارنشازفيمدينةتعانيالامرينمنظروفمناخيةصعبةعلىجهةأغلب ساكنها تعيش علىرحمةالسماءومواطنينظرفتاتامنمجالستكالبت عليهبعدتحالفمصلحيومسؤوليعترفبعدموجودايجهوية.

فالبرجوعقليلاالىارشيفالمديريةالجهويةلللاثقافة،فالأخيرةلاتمتلكأيإنجازيذكربلويؤاخذعليهاالعديدمنالإختلالاتالتييمكن إجمالها فيأهمحدثيمكنأنيتفقمعتنظيمهالقاصيوالدانيوهومعرضالكتاب،هذاالحدثنجدأنمايسخرهالمديرالجهوي للتفاهاتوالخزعبلاتأهمحسبمايمليهعليهتفكيرهالضيقمنمعرضالكتاببحيثانالميزانيةالمرصودةلهجدضئيلة مقارنة مع خزعبلاته،مايلخصضعف المعرض وهشاشة دورالنشر ويلخص ذلك  الإصدادات القديمةوالمتواجدأغلبهابالجهة التي تعرض، و كأن المدير يريد القول “هاد الشي اللي عطا الله اللي بغا يشطح كاين المهرجان”.

وترتيباعلىماسبقفإنتدخلوزيرالشبابوالتواصلوالثقافةلضرورةملحةلوقفهذاالعملالمردودعليهوإلزامالمديرالجهويبالعمل جنباالىجنبمعجميعالمتدخلينفيإطارتشاركيمرتبطابمبادئالجهويةالمتقدمة والحفاظ على مكتسبات الدولة.

اتصل بنا