جهة الداخلة وادي الذهب تنظم أيام التشخيص التشاركي لإعداد برنامج التنمية الجهوية

admin
2022-06-29T09:35:11-04:00
اخبار الداخلة
admin29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 9:35 صباحًا
جهة الداخلة وادي الذهب تنظم أيام التشخيص التشاركي لإعداد برنامج التنمية الجهوية

الداخلة7

ترأسالنائبالأوللرئيسجهةالداخلةواديالذهبمباركحمية،اليوم الأربعاء،ورشةموضوعاتيةبقاعةالإجتماعاتبمقرالولايةخصصت لتدارسالمواردالطبيعية،البيئةوالتنميةالمستدامةبالجهة.

وناقشالحاضرونالإطارالعامللورشةمنخلالالتشخيصالترابيالتشاركيبهدفإعدادبرنامجالتنميةالجهويةلجهةالداخلةواديالذهب،منبهينللتدهورالبيئيالحاصلعلىمستوىعدةنقاطتوصفبالسوداء، مطالبينبتفعيللجنالتتبعللمشاريعالمنجزةبالجهة.

atlas sahra

وطالبمتدخلونبضرورةوقفإستغلالالفرشةالمائيةالافيمايخصإستعمالالماءالصالحللشرب،محذرينمن  الإستغلالغيرالقانوني الذيتقومبهالوحداتالصناعيةوالسياحية،كماتناولالمتدخلونمشكلالمياهالجوفيةوطرقتثمينهامعالعملعلىاستدامةالفرشة المائية.

وتمالحديثأيضاخلالالورشةعنوالوضعالبيئيفيالساحلوفيقرىالصيادين، وكذلكوضعيةالشواطئ  والعملعلىالمحافظة عليها،كماتمالمطالبةبحفظ العقارالعنايةبالمحمية  الفقمةووتثمينسبخةإيمليلي.

وحضراللقاءالىجانبالنائبالأولللجهةكلمنالمديرالعامللمصالحبوبكرمحمدوالنائبالثالثللجهةبتاللمباركيونائبرئيس المجلسالإقليميلواديالذهبورؤساءالجماعاتالترابيةومدراءالمصالحالخارجية.

جدير بالذكر أن ايام التشخيص التشاركي المنظمة من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لإعداد برنامج التنمية الجهوية سيستمر على مدى ثلاث أيام تتخللها عدة ورشات موضوعاتية ستسفر عن الخروج بتوصيات و أهداف تهدف الى إيجاد حلول مبتكرة وفعالة في عدة مجالات.

اتصل بنا