Ad Space

شبيبة “الأحرار” تؤكد من الداخلة التفافها وراء مبادرات الحكومة وتعرب عن اعتزازها بحصيلتها المرحلية

admin
سياسة
admin6 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2022 - 9:50 صباحًا
شبيبة “الأحرار” تؤكد من الداخلة التفافها وراء مبادرات الحكومة وتعرب عن اعتزازها بحصيلتها المرحلية

الداخلة7

أكد البلاغ الختامي للمنتدى الجهوي لشباب حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي نظمته الشبيبة التجمعية بمدينة الداخلة، أن تنظيم هذا المنتدى يندرج في اطار إيمان الشبيبة بنبل رسالة التكوين و بواجب التأطير، مشددا على أن ” شبيبة الأحرار تؤكد عن التفافها وراء مبادرات الحكومة وتعرب عن اعتزازاها بحصيلتها المرحلية”.

وأشار البلاغ الختامي الى أن المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية أشرفت بجهة الداخلة وادي الذهب على تنظيم المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بهاته الجهة حول موضوع:” مقومات الدولة الاجتماعية و رهانات التفعيل” و ذلك بحضور أزيد من 600 شابة و شاب من أبناء الجهة يومه السبت 04 يونيو 2022.

وأوضح ذات البلاغ، أن تنظيم الشبيبة التجمعية لهذا المنتدى، ومبادرتها لخلق هذا النقاش العمومي الشبابي الرصين، يأتي عملا بالتوجيهات الملكية السديدة، التي جاءت في البرقية الملكية التي بعثها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لرئيس الحزب الأخ عزيز أخنوش بمناسبة إعادة انتخابه كرئيس لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال المؤتمر السابع للحزب.

و مما جاء في برقية جلالة الملك “كما نسال الله تعالى أن يكون التوفيق حليفك في مواصلة عملك من أجل تحقيق ما يصبو إليه حزبك من توطيد لمكانته في الساحة السياسية الوطنية، تعزيزا لاسهامه، بمعية الأحزاب الجادة، في النهوض بالمهام الدستورية للتأطير الفعلي للمواطنين، ولاسيما الشباب منهم، و إشراكهم في العمل السياسي الهادف وترسيخ التعبئة للمساهمة في المجهود الجماعي لرفع التحديات الحاسمة، لما فيه خير خدمة المصالح العليا للوطن و المواطنين .

وتابع البلاغ :” من هاته المنطلقات، و لكي ترسخ الشبيبة التجمعية مكانتها كإحدى أنشط الشبيبات الحزبية، فقد بادرت الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب لخلق نقاش شبابي بناء و مسؤول حول موضوع ذي أهمية بالغةوراهنية قصوى، يتعلق الأمر بمشروع تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية وفي إطار منتدى جهوي احتضن خيرة شباب الجهة”.

وقد استهل محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب كلمته الافتتاحية لهذا المنتدى بتقديم خالص التهاني والتبريكات الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بمناسبة ازدياد مولود ميمون تفضل مولانا الإمام فأطلق عليه اسم مولاي عبد السلام، كما نوه في ذات السياق، المنسق الجهوي للحزب بالانتصارات الديبلوماسية التي حققتها المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما دعا المنسق الجهوي شباب الجهة الى مواصلة الدينامية التي تعرفها الشبيبة التجمعية والالتفاف حول مسار التنمية الذي يقوده الأخ الرئيس عزيز اخنوش.

وأكد البلاغ الختامي أن الراغب حرمة الله، رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب، أكد أن افتتاح المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية من الداخلة يبرز المكانة التي تحظى بها أقاليمنا الجنوبية لدى الأخ الرئيس عزيز اخنوش وكل مكونات حزب التجمع الوطني للأحرار، منوها في ذات الوقت بالاهتمام الخاص الذي يوليه الأخ الرئيس عزيز اخنوش لقضايا الشباب المغربي عموما وشباب أقاليمنا الجنوبية على وجه الخصوص.

وفي كلمته أشاد لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بنجاح هذا العرس الشبابي بجهة الداخلة وادي الذهب، كما أكد أن الهدف من هذه المنتديات هو التواصل وخلق فضاءات للنقاش مع القواعد داخل مختلف جهات واقاليم المملكة.

وشدد الرئيس على أن الحكومة ماضية في تنزيل برنامجها بقيادة الاخ الرئيس عزيز اخنوش وكل مكونات التحالف الحكومي بالرغم من كل الظروف الصعبة وأن اساليب التبخيس والتشويش التي مازال يحن إليها البعض لن تثني الحكومة على تفعيل التزاماتها مع المغاربة بناءا على النتائج الانتخابية التي عرفتها بلادنا.

من جانبه، أشاد يونس أبشير، نائب مدير الادارة المركزية للحزب بالدينامية التنظيمية التي يعيشها الحزب وطنيا من خلال تنظيم المؤتمرات الجهوية بمختلف جهات المملكة، وكذا انطلاق المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية، كما أثنى على العمل الكبير الذي يقوم به الأخ المنسق محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب والنتائج الانتخابية التي حققها داخل جهة الداخلة وادي الذهب.

وسجل البلاغ الختامي أن أعضاء المكتب السياسي للحزب والبرلمانيون والأطر التي قامت بتأطير ورشات المنتدى، أكدوا على أن الحكومة تحقق مكتسبات مهمة في سبيل تنزيل دعائم الدولة الاجتماعية، معتزين في نفس الوقت بما تم تحقيقه في الورش الملكي المتعلق بالحماية الإجتماعية، التي سيستفيد منها 11 مليون مغربي ومغربية، كما عبر المتدخلون عن تنويههم بإطلاق مجموعة من البرامج الحكومية التي لها الاثر الايجابي على الشباب المغربي من قبيل برنامج أوراش و برنامج فرصة بالرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، والتأكيد على أن الحكومة ملتزمة ومسؤولة على تنفيذ برنامجها للإجابة على أسئلة الهشاشة والفوارق الاجتماعية والمجالية.

كما أكد جميع شباب جهة الداخلة وادي الذهب، يخلص البلاغ الختامي، عن التفافهم وراء مبادرات الحكومة ومعتزين بحصيلتها المرحلية، كما أكدوا استعدادهم التام لإنجاح محطة الجامعة الصيفية التي ستحتضنها مدينة اكادير يومي 16 و 17شتنبر2022 كأكبر تجمع شبابي سياسي بالمملكة المغربية.