Ad Space

مراسلة/ شباب أيت باعمران بالعيون يردون على “شبيبة” البوليساريو

admin
اخبار الصحراء
admin29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 3:27 مساءً
مراسلة/ شباب أيت باعمران بالعيون يردون على “شبيبة” البوليساريو

الداخلة7

ردًا على مخرجات المؤتمر العاشر لشبيبة البوليساريو (شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب) المنظم آنفا بمخيمات تندوف، أصدر شباب قبيلة أيت باعمران بالعيون بيانا يضحدون من خلاله المغالطات التي تضمنها المؤتمر العاشر.

واستنكر البيان الذي توصلت جريدة الداخلة7 الإلكترونية بنسخة منه، المحاولات المستمرة واليائسة لاستغلال شباب القبيلة بمخيمات تندوف ضد وطنهم الأصل، وخلق جيل من الانفصاليين؛ مشحون عاطفياً و نفسياً ضد بلادنا لضمان الولاء التام للنظام الجزائري.

وبرصدها لما تم تسميته بمخرجات لهذا المؤتمر الذي غاب عنه التنافس الديمقراطي الحقيقي، وحضر فيه الولاء القبَلي والعسكري لتنظيم البوليساريو، أوضح البيان بأن ما ظل ينبه إليه المغرب، وما سبق التأكيد عليه من طرف الأمم المتحدة، سواء في قرارات مجلس الأمن أو تقارير الأمناء العامين للأمم المتحدة، التي أكدت بالمجمل وجود حالة من الإحباط في عموم شباب المخيمات، الذين وجدوا أنفسهم في وضع مأزوم يبعث على القلق خاصة مع انعدام الأفق، وكل ما يتطلبه شباب اليوم من حياة الحرية والعيش الكريم.

  ونوه الجمع بالوضع السياسي المستقر والمميز، وبالأجواء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية،

كما أشاد البيان بأهمية ونوعية مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحتها بلادنا، مطالبين بتسريع تنزيلها على أرض الواقع بإعتبارها الحل الوحيد لطي هذا الملف الذي عمر طويلًا، وبكون المبادرة تعد من بين أهم النماذج الناجعة في كل المناطق الدولية المتنازع بشأنها.