من تكون المتحجبة التي ظهرت صحبة الحموشي في لقائه مع بومبيو؟

admin
اخبار وطنية
admin8 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 9:45 صباحًا
من تكون المتحجبة التي ظهرت صحبة الحموشي في لقائه مع بومبيو؟

تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عمن تكون السيدة التي ظهرت خلال مراسم استقبال المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارته الرسمية للمملكة.

ويعود سبب تساؤل عمن تكون هذه السيدة، إلى لباسها الذي أثار الانتباه، وذلك بعدما ظهرت بالقرب من الحموشي وهي ترتدي جلبابا مغربيا تقليديا وغطاء رأس (حجاب)، شبيه باللباس الذي ترتديه عضوات الجمعيات الدعوية.

وحسب المعطيات التي تداولتها عدت منابر اعلامية وطنية، فإن هذه السيدة هي إطار بالإدارة العامة للأمن الوطني، ويعود سبب وجودها في لقاء الحموشي ببومبيو إلى كونها هي من تكفلت بالترجمة الفورية لكلام بومبيو، من الإنجليزية إلى العربية، لفائدة الطرف المغربي، فيما تكلفت سيدة أمريكية بالترجمة الفورية لكلام الحموشي، من الفرنسية إلى الإنجليزية، لصالح بومبيو.

atlas sahra

السيدة لم تسلم من انتقادات بعض النشطاء، حيت أبدى بعضهم ملاحظات حول لباسها، مشيرين إلى أنها لم تقدم اللباس المغربي التقليدي في أحسن صوره، ولم تحسن اختيار نوعية الجلباب التي تليق بمثل هذه المناسبة الرفيعة.

بالمقابل اعتبر آخرون أن الأهم في القضية هو تكوين السيدة العلمي والثقافي وكفاءتها المهنية وليس طريقة لباسها.

يذكر أن بومبيو والحموشي كانا قد أجريا مباحثاث في لقاء حضره عدد من مسؤولي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومسؤولين أمريكيين.

اتصل بنا