الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يعقد لقاء مع المدير الجهوي لقطاع الإتصال

admin
2021-04-28T18:24:31-04:00
اخبار الداخلة
admin28 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 6:24 مساءً
الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يعقد لقاء مع المدير الجهوي لقطاع الإتصال

عقد المكتب المسير للفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، لقاء توصليا مع المدير الجهوي لقطاع الاتصال بالداخلة،السيد لبات الدخيل.

وتمحور هذا اللقاء الذي يعد في إطار سلسلة اللقاءات التي سيقومها الفرع مع جميع المتدخلين بالجهة، وبالأخص مع الإدارة الوصية عن قطاع الإعلام،حيث تم التعريف بالفيدرالية وأعضاء مكتبها الجهوي، ومناقشة أخر التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية الجهوية والوطنية، و الإكراهات التي تعاني منها المقاولات الصحفية بالجهة.

وفي كلمة لسيد لبات الدخيل المدير الجهوي لقطاع الاتصال بالداخلة إشادة بخطوة الفرع الجهوي للفدرالية، بعقد أول لقاء له مع الإدارة المعنية بقطاع الصحافة، وكذا مشيدا بأهمية تأسيس الفرع للفدرالية لما له من أهمية في تطوير الإعلام الجهوي وتحسين ظروفه المهنية وكذا تحسين ظروف المقاولات الإعلامية.

كما أعرب المدير الحهوي لقطاع الإتصال عن دعمه لخطوة تأسيس الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف وإشادته بها، مضيفا أن الفيدرالية الآن أمام مسؤولية كبيرة تقضي بتطوير المقاولات الإعلامية بالجهة وتحسين وضعيتها المادية والمعنوية لتكون في مستوى تطلعات الإعلام المهني.

وفي ذات السياق، أعرب أعضاء مكتب الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف، عن امتنانهم وشكرهم للمدير الجهوي للإتصال على حسن الإستقبال والإستماع إلى المشاكل والعراقيل الكثيرة التي تواجهها المقاولات الإعلامية بالجهة.

كما شدد أعضاء المكتب للفيدرالية على أهمية دعم المقاولات الإعلامية بالجهة لتكون في تطلعات الإعلام المهني ولكي تمارس الصحافة الجهوية مهنتها بكل حرية واحترافية، لما لذلك من أهمية بالغة للمساهمة في تحقيق الكثير من المتطلبات المرجوة.

وأكد أعضاء مكتب فرع الفيدرالية على أهمية تنظيم دورات تكوينية وندوات إعلامية في إطار الشراكة مابين الفيدرالية والمديرية الحهوية لقطاع الإتصال، وذلك للمساهمة في تحسين الرصيد التكويني للصحافيين بالجهة وفتح أمامهم أفق ممارسة المهنة بشكل مهني واحترافي.

وأكد أعضاء الفيدرالية أنه سيتم تسطير برنامج أنشطة ولقاءات هام سيتم العمل به خلال الأيام القادمة، والذي من شأنه أن يعطي دفعة قوية للمقاولات الإعلامية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وفي اختتام اللقاء، شدد السيد لبات الدخيل بمداخلات أعضاء المكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، مؤكدا بأنه تم أخد التوصيات والمقترحات المتمخضة عن هذا اللقاء، بعين الاعتبار، وأنه سيتم رفعها إلى وزارة الإتصال لقييمها، مجدِداً تأكيده على دعمه لخطوة تأسيس الفرع الجهوي للفيدرالية، وذلك لما لها من أهمية بالغة في تحسين وضعية المقاولات الإعلامية، خصوصا وأن المقاولات الإعلامبة بجهة الداخلة وادي الذهب كانت في أمس الحاجة لهذ الفرع الجهوي للفدرالية.