الداخلة..الرابطة الوطنية للصيد البحري تصدر بلاغا للرأي العام

admin
2021-04-03T08:26:05-04:00
أخبار بحرية
admin3 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 3 أبريل 2021 - 8:26 صباحًا
الداخلة..الرابطة الوطنية للصيد البحري تصدر بلاغا للرأي العام

بعد أزيد من 20 يوما من تعليق الإعتصام الذي دعت له الرابطة الوطنية للصيد البحري منسقية جهةالداخلة واد الذهب يومه 10 مارس 2021، وبناءا على مخرجات اجتماعين مع مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة وممثل عن الغرفة المهنية الأطلسية الجنوبية للصيد البحري و ممثل عن السلطة المحلية من أجل تدارس ملف البحارة المقصيين من التكوين بالتدرج شعبة الصيد وتخصيص نسبة سنوية للفائدة البحارة المهنيين أبناء المنطقة، تم اليوم 2 أبريل 2021 الإفصاح عن اللوائح المستفيدين من التكوين بمن فيهم البحارة المقصيين سلفا. في انتظار قرار مديرية التكوين بوزارة الصيد البحري بتفعيل نسبة سنوية للفائدة البحارة المهنيين أبناء الجهة.
وعليه نعلن للرأي العام المحلي والوطني :
_مطالبتنا بتسريع الكوطة السنوية لأبناء المنطقة تماشيا مع توجهات الدولة في تنزيل الجهوية الموسعة وتجسيد لمبدأ التنمية المستدامة.
_انخراطنا الإيجابي لإيجاد حلول مسوؤلة ترقى بشغيلة قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب
_دعوتنا السلطات الولائية ومندوبية الصيد البحري للوقوف بحزم أمام الاختلالات التي تعرفها لوائح تشغيل ضباط الآلةوالسطح بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالداخلة.
_تضامننا التام واللامشروط مع جميع الحركات الاحتجاجية بالجهة(الأساتذة المفروض عليهم التعاقد. تنسيقيات الأطر المعطلة ،تنسيقية ملاك الأراضي السلالية “الگراير”،تنسيقية المقصيين من مشاريع الأحياء البحرية… )
_نحيي عاليا كافة المنابر الاعلامية الحرة على روح المسؤولية في إيصال صوت شغيلة القطاع. والضمائر الحية المتضامنة مع الملف المطلبي
#عاشت_الرابطة_الوطنية_للصيد_البحري
#منظمة_ديمقراطية_مستقلة

IMG 20210403 WA0005 - الداخلة dakhla 7