قطع معاش أحد ذوي الإحتياجات الخاصة بالداخلة.. وعائلته تطالب المسؤولين بالتدخل

admin
2021-03-31T09:04:07-04:00
اخبار الداخلة
admin31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 9:04 صباحًا
قطع معاش أحد ذوي الإحتياجات الخاصة بالداخلة.. وعائلته تطالب المسؤولين بالتدخل

تفاجئة أسرة من مدينة الداخلة بتماطل إدارة الإنعاش الوطني بصرف معاش إبنهم من ذوي الإحتياجات الخاصة بعد إجراء تعسفي و غير مبرر من طرف الأخيرة بعد قطع راتب إبنهم منذ أكثر من سنة.

و حسب المراسلة فإن عائلة الدعوا “زكرياء دلبوح” المنتمي لجمعية الداخلة للمعاقين كان يستفيد من معاش شهري “نصف كارطية” لمساعدته على أمور الدنيا و حاجياته الخاصة تم وقفها لأسباب تجهلها الأسرة.

و أضافت المراسلة التي تم إرسالها عبر تطبيق التواصل الفوري”واتس آب” أن مندوبية الإنعاش الوطني طالبتهم بضرورة حصول زكرياء على بطاقة للتعريف وطنية لكي يستفيد من معاشه خاصة و أن المعني كان يستخلص “نصف الكارطية” بعقد الإزدياد، الشئ الذي تفاعلت مع أسرة أهل دلبوح بإيجاب و عملت على توفيرها.

و أشار مرسل هذا التظلم أن مندوبية الإنعاش الوطني أمهلت الأسرة فترة وجيزة لإخراج البطاقة الوطنية من مصلحة الوثائق و التعريفات بالداخلة، ونظرا لكثرة المواعيد و ضيق الوقت تم التوصل بها، البطاقة، متأخرا عن الوقت المحدد، الشيئ الذي بنت عليه المندوبية قرارها بقطع المعاش.


هذا و تطالب أسرة أهل دلبوح بالداخلة من كل المسؤولين بالتدخل العاجل و الفوري لإرجاع معاش إبنهم المعاق و محاسبة كل من يقوم بإختلاس أموال الفقراء سيما و أن المتضرر من ذوي الإحتياجات الخاصة.