الداخلة.. الرابطة الوطنية للصيد البحري تنظم وقفات احتجاجية

admin
2021-03-10T12:24:05-05:00
اخبار الداخلة
admin10 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 مارس 2021 - 12:24 مساءً
الداخلة.. الرابطة الوطنية للصيد البحري تنظم وقفات احتجاجية

نظمت الرابطة الوطنية للصيد البحري، بعد زوال اليوم تاسع مارس 2021 بالداخلة، وقفة احتجاجية أمام مركز التأهيل المهني البحري، وتأتي هذه الوقفة في سياق إقصاء إدارة المركز لأبناء الجهة من ولوج التكوين بالتدرج شعبة الصيد (A).
 
وكانت منسقية الرابطة بجهة الداخلة وادي الذهب المنضوية تحت لواء رابطة النقابات الحرة، وضعت استفسارا لدى إدارة مركز التأهيل المهني البحري، بخصوص لإقصائها لمترشحين مستوفين لشروط الإستفادة من هذا التكوين، وضعوا ملفاتهم الكاملة لدى إدارة المركز.
 
من جهته، أكد المنسق الجهوي للرابطة الوطنية للصيد البحري بالداخلة، يونس بوعولتين في تصريحه ل ” كنال 13 بالعربي”، أن ولوج التكوين بالتدرج شعبة الصيد البحري (A) لا تخضع لنظام المباريات ولا حتى للإنتقاء، فيكفي أن يستوفي البحار الشروط القانونية التي تخول له تقديم ملف ترشيحه الكامل ليستفيد من برنامج التكوين.
 
وفي ذات السياق، أضاف بوعولتين، أن ما يجري هو إقصاء لأبناء الجهة من حقهم في التكوين الذي يمكنهم من التدرج والإرتقاء بمستوياتهم المهنية في سوق الشغل، وأن عملية فتح المجال للبحارة من خارج الجهة يتنافى والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية المبني على أساس احترام الجهوية.
 
تجدر الإشارة، أن منسقية الرابطة الوطنية للصيد البحري بالداخلة، تنظم وقفات احتجاجية على مدى ثلاثة أيام انطلقت أولها يوم أمس الإثنين، للمطالبة بتمكين أبناء جهة الداخلة وادي الذهب من البحارة الذين تتوفر فيهم الشروط من ولوج التكوين بالتدرج شعبة الصيد البحري (A).