خطير..نائب رئيس مجلس منتخب بالداخلة يتعرض للإبتزاز

admin
2021-02-28T16:47:17-05:00
اخبار الداخلة
admin28 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2021 - 4:47 مساءً
خطير..نائب رئيس مجلس منتخب بالداخلة يتعرض للإبتزاز

أفاد مصدر مقرب من نائب رئيس جماعة ترابية بإقليم أوسرد تعرض الأخير لعملية إبتزاز من صديقه بعد أن أختراق هاتفه و السطو على معلومات خاصة و شخصية و أشرطة حميمية.
و حسب ذات المصدر فالواقعة تمت بعد مدة من الصداقة بين الشخصين للتحول الى مصاحبة دائمة إستغل المتهم الثقة نائب الرئيس ويخترق هاتفه بدون علمه و حيازة مجموعة من التسجيلات و الأشرطة الحميمية و وضعيات خاصة.

بعد أيام تلقى نائب الرئيس من خلال تطبيق التراسل الفوري”واتس اب ” تسجيلات فيديو و رسائل يطالبه بدفع مبلغ معين أو القيام بنشر التسجيلات، ليقوم المنتخب بالتوجه مباشرة الى وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية ووضع شكاية، الشيئ الذي تفاعل مع الوكيل مباشرة عن طريق تحريك مذكرة بحث جهوية للقبض عليه و إعطاء تعليماته للكافة المصالح بتوقيفه في أسرع وقت.

و أضاف مصدر إعلامي أن المتهم بعد أن تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيفه، يخضع الآن لبحث تمهيدي بالداخلة في انتظار استكمال الإجراءات القانونية و تقديمه الى العدالة.

حلي بالذكر فإن المشرع المغربي “يُعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات، وغرامة من ألفين إلى 20 ألف درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، بدون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم”.