اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة تنظم حفلا لفائدة أطفال أفارقة.. و إجماع على دينامية عمل ميمونة السيد

admin
2021-02-15T11:06:06-05:00
اخبار الداخلة
admin15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:06 صباحًا
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة تنظم حفلا لفائدة أطفال أفارقة.. و إجماع على دينامية عمل ميمونة السيد

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة وادي الذهب بشراكة مع جمعية المهاجرين بجهة الداخلة وادي الذهب ومؤسسة الثقافات في فعاليات حفل لفائدة اطفال المهاجرين القاطنين بمدينة الداخلة.

وحسب منظمين التظاهرة التي تروم ادماج اطفال المهاجرين وآبائهم في محيطهم الجديد، فإنه كان أيضا مناسبة لابراز الجهود المبذولة من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان وفعاليات المجتمع المدني بالجهة لنشر ثقافة السلم والتسامح والعيش المشترك.

الحفل تخللته مجموعة من المداخلات على رأسها كلمة السيدة ميمونة السيد رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة الداخلة والتي إنصب حول أدوار اللجنة و أهم القضايا التي تترافع عنها فضلا عن التركيز على أهمية الشراكة المغربية مع دول الجوار الأفريقي و الإمتداد الجيوستراتيجي للمملكة المغربية مع الأشقاء الأفارقة اقتداءا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس و الرؤية الحكيمة في التعاطي مع القضايا الإقليمية المشتركة و حسن الجوار.

تجدر الإشارة الى أنه و منذ تعيين ميمونة السيد على رأس اللجنة عرفت طفرة نوعية في التعاطي مع الملفات الاجتماعية و الثقافية و السياسية الى جانب دينامية حقيقية في الاشتغال و الحوار البناء مع كافة الأطياف، لينتهي الحفل بتوزيع هدايا تذكارية و رمزية على الأطفال و التي لاقت استحسانا و قبولا واسعا لدى أسرهم