ناصر بوريطة يتباحث مع وزيرة الخارجية الإسبانية..وبدء التحضيرات للإجتماع رفيع المستوي

admin
2021-01-04T07:33:45-05:00
سياسة
admin4 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 7:33 صباحًا
ناصر بوريطة يتباحث مع وزيرة الخارجية الإسبانية..وبدء التحضيرات للإجتماع رفيع المستوي

أكدت أرانتشا گونزاليز لايا، وزيرة الشؤون الخارجية، الإسبانية، اليوم الإثنين، إجراءها لمحادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في سياق بدء التحضيرات للإجتماع رفيع المستوى الذي سينعقد بين الحكومتين الإسبانية والمغربية في شهر فبراير المقبل.

ونقلت تقارير إعلامية إسبانية عن وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية قولها، أن العلاقات مع المغرب طبيعية تماما على الرغم من تأجيل القمة بين الحكومتين، والذي كان مقررا في الرباط بداية شهر دجنبر الماضي نتيجة للوضعية الوبائية.

ولم تنف وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية إمكانية إنعقاد الإجتماع رفيع المستوى عن بعد، بيد أن الجانبين يسعيان لمنح الإجتماع الزخم اللازم، مؤكدة في سياق آخر أن بلادها لا تخشى إستضافة المغرب لقاعدة أمريكية، واصفة العلاقات مع الولايات المتحدة بالوثيقة جدا والتي يطبعها الإنسجام الكبير.

ومرت العلاقات المغربية الإسبانية بمطبات عديدة في السنة الماضية أبرزها إستدعاء سفيرة المملكة لدى الرباط لتقديم توضيحات حول تصريحات إعلامية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول سبتة ومليلية، فضلا عن الغضب غير المعلن لإسبانيا جراء عدم التشاور معها بخصوص قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء.