لليوم السادس..الكَركَرات مسدودة و مخاوف اممية من نشوب حرب بين المغرب و البوليساريو

admin
2020-10-26T12:12:51-04:00
اخبار الصحراء
admin26 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:12 مساءً
لليوم السادس..الكَركَرات مسدودة و مخاوف اممية من نشوب حرب بين المغرب و البوليساريو

تستمر جبهة البوليساريو لليوم السادس تواليا في إغلاق منطقة الكَركَرات بوجه الحركة التجارية والمدنية من وإلى موريتانيا ، في سياق سعيها للضغط على المنتظم الدولي.

ولا زال مناصرو جبهة البوليساريو يغلقون الطريق المؤدية بوابة لكركرات إلى حدود اليوم الإثنين، حيث تكدست عشرات الشاحنات على جنبات الطريق، فضلا عن مركبات خاصة في إنتظار ما سيؤول إليه الوضع وما إذا كانت ستمضي للإنفراج لتهود المياه لمجاريها.

وتشير المعطيات الواردة أن عديد الشاحنات تقضي ساعاتها الأخيرة في المنطقة قبل العودة مجددا إلى المملكة المغربية، وذلك نسبة للخسائر التي تعرضت لها المنتوجات نتيجة للإنتظار لمدة ستة أيام متتالية تحت أشعة الشمس ودون وجود أي حل في الأفق.

ومن جانبها فهناك تحركات أممية ، تأتي بسبب ماتشهده المنطقة من تحركات عسكرية بين المغرب والبولبساريو على خلفية غلق المعبر الحدودي الكركرات من طرف انصار الجبهة.


مصادر فرنسية ذكرت ايضا، ان هذه التعزيزات العسكرية الأممية، تأتي بسبب وقفات الاحتجاجية  نظمها عدد من منتسبي جبهة البوليساريو، قرب مراكز مراقبة وقف اطلاق النار، مع قرب اصدار مجلس الامن الدولي قراره حول الصحراء الذي تكفلت الولايات المتحدة الأمريكية بصيغتها و ستعرضه لتصويت اواخر الشهر الجاري.