الداخلة..محاولة هجرة غير شرعية تتحول الى مأساة

admin
2020-10-19T16:39:00-04:00
اخبار الداخلة
admin19 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 4:39 مساءً
الداخلة..محاولة هجرة غير شرعية تتحول الى مأساة

تفاجأ عدد من العاملين بوحدة بيع و تسويق الرخوات(ف.ف)، التابعة لمستثمر بالمنطقة، بمدينة الداخلة المنحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء بخبر تجمد صديقان لهم بإحدى حاويات نقل الأسماك(كونتينير) في مدينة اكادير بعد محاولة بائسة للعبور الى جزر الكناري.

وتعود تفاصيل الحادثة حسب احد أصدقاء الضحية، خص به جريدة7، الذي اكد لنا بان الهالكان كانا يشتغلان  بوحدة لتجميد المنتوجات البحرية بالحي الصناعي بالداخلة  التابعة لشركة (ف.ف)، وبعد ان قرر صاحب الوحدة شحن الحاوية بالرخويات لنقلها لمدينة اكادير و من ثمة الى اسبانيا  كلف الضحيتان بعملية الشحن، و خلال تحميل البضائع بالحاوية قرر الضحيتان ترك مكان لهم بين الصناديق الممتلئة بالأخطبوط ظنا منهم ان المكان امن للهروب و الهجرة. الا انه ومالم يكن في حسبان الضحيتان ان الحاوية مجهزة بنظام تبريد آلي للحفاظ على جودة المنتوجات. فبعد ان وصلت الشحنة الى مرفا مدينة اكادير وانتظار الإجراءات لاعادة شحنها بكونتينير اخر لنقلها الى أوروبا صدم العمال بوجود شخصين مجمدين بالكامل.

جدير بالذكر ان مدينة الداخلة أضحت خلال هذه الأيام الأخيرة  وجهة عبور لجزر الكناري من خلال قوارب الموت عن طريقة ما يعرف محليا “بلحريك” او الهجرة غير الشرعية الشي الذي جعل من افارقة من دول جنوب الصحراء  و مغاربة من عدت مدن شمالية يجدون في مدينة الداخلة ضالتهم لتحقيق حلم الهجرة.