الإرتفاع الصاروخي لأثمنة الدجاج بالأسواق الوطنية يدفع البرلماني ”أهل المكي” لمساءلة الوزير العلمي بالبرلمان

admin
2020-09-25T22:36:24-04:00
اخبار الداخلةسياسة
admin25 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 10:36 مساءً
الإرتفاع الصاروخي لأثمنة الدجاج بالأسواق الوطنية يدفع البرلماني ”أهل المكي” لمساءلة الوزير العلمي بالبرلمان

تقدم النائب البرلماني عبد الفتاح أهل المكي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، بسؤال شفوي إلى مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي حول الارتفاع الصاروخي لأثمنة الدجاج بالأسواق الوطنية.

ونبه النائب عبد الفتاح أهل المكي على أنه ” في الوقت الذي كان ينتظر فيه المغاربة بفارغ الصبر انخفاض الأسعار لمواجهة تكاليف المعيشة، تم تسجيل للأسف الارتفاع الصاروخي لأسعار الدجاج في العديد من الأسواق الوطنية، الأمر الذي ضاعف من الأزمات المادية التي خلفتها جائحة كورونا لدى العديد من المواطنين لاسيما ذوي الدخل المحدود والمتوسط” .

وأمام هذا الوضع، يضيف عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ” فإنه في الوقت الذي ينتظر الجميع تدخل وزارتكم للوقوف على سبب ارتفاع أسعار الدجاج وحث مهنيي قطاع الدجاج على تخفيض الأثمنة، يسود لحدود الآن صمت رهيب في غياب أي تجاوب مع الأمر، مما خلق استياء وتذمرا في صفوف المغاربة “.

وطالب النائب عبد الفتاح أهل المكي من الوزير مولاي حفيظ العلمي توضيح الأسباب والدوافع وراء ارتفاع أثمنة الدجاج بالأسواق الوطنية ، كما تسائل عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي لتخفيض أثمنة الدجاج وبالتالي تخفيف الأزمات المادية التي ضربت المغاربة بسبب جائحة كورونا.

المصدرusfpgroupe